تغييرات بالجملة في قائمة الوطني لملاقاة فيتنام

رئيس التحرير23 يناير 2024آخر تحديث :

 

النجف اليوم/

ينوي الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة الإسباني خيسوس كاساس القيام بتغييرات بالجملة على القائمة الأساسية التي سيبدأ بها لقاء يوم غد الأربعاء أمام فيتنام لحساب ختام مرحلة المجموعات لنهائيات أمم آسيا المتواصلة فعالياتها في دولة قطر وتستمر لغاية العاشر من شباط المقبل.

وبحسب معلومات شبه مؤكدة حصلت عليها (الصباح الرياضي) من مصدر موثوق مقرب من بعثة المنتخب الوطني،  تابعتها /النجف اليوم/ فإن التشكيلة التي سيعتمدها كاساس بمواجهة فيتنام مغايرة تماماً لتلك التي خاضت لقاء اليابان، إذ من المتوقع أن يتم إبقاء الحارس جلال حسن على دكة البدلاء وسيعوضه بزميله أحمد باسل، أما الخط الخلفي فسيتألف من اكام هاشم وزيد تحسين وآلان محيي الدين وميرخاس دوسكي، بينما سيتواجد خمسة لاعبين في منطقة خط الوسط وهم أسامة رشيد وزيدان اقبال ومنتظر ماجد وبشار رسن وأحمد علي، وسيكون مهاجم ويمبلدون الانكليزي علي الحمادي وحيداً في خط الهجوم.  وأشار إلى أن استمرار الملاك التدريبي بعملية المداورة والتغيير في التشكيلة من مباراة إلى أخرى هدفه غايتان، الأولى تندرج ضمن إطار المناورة وخلط الأوراق على بقية المنافسين نظراً لصعوبة التكهن بالخيارات المتاحة للمدرب الإسباني كاساس، والغاية الثانية إراحة الأسماء التي خاضت المباراتين الأوليين أمام اندونيسيا واليابان والحفاظ عليها من تبعات الإجهاد أو الإصابة لا سمح الله.

على صعيد متصل، أجرى المنتخبُ الوطنيّ تدريباته صباح أمس الاثنين تحضيراً لمُواجهةِ نظيره الفيتنامي في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر غد في ستاد جاسم بن حمد الخاصّ بنادي السد.

وشارك في تدريبات الأمس التي احتضنتها مراكزُ التدريب في نادي الغرافة جميعُ اللاعبين الذين بدوا في جاهزيةٍ تامةٍ لخوض مباراة فيتنام المُقبلة ضمن إطار مبارياتِ الجولة الثالثة لفرق المجموعة الرابعة لمنافسات كأس آسيا 2023 والتي سيتحدد من خلالها ولجميع المجموعات مواجهات الدور ثمن النهائي. ومن المؤمل أن يخوضَ منتخبنا في الـ29 من الشهر الحالي مباراةَ دور الـ16 في ستاد خليفة الدوليّ مع أحد المنتخبات الحائزة على المركز الثالث في (المجموعة الثانية أو الخامسة أو السادسة).

ومن المؤمل ان يعقد في الساعة 11:00 من صباح اليوم الثلاثاء المؤتمرُ الصحفيّ الخاص بمدربِ المنتخب الوطنيّ خيسوس كاساس في المركز الصحفيّ (مشيرب) إلى جانبِ اللاعب بشار رسن للحديث عن لقاء فيتنام.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة