شبكة الإعلام في لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي

رئيس التحرير22 أبريل 2024آخر تحديث :

 

النجف اليوم/

انطلقت أعمال اجتماع لجنة تحكيم الدورة الثامنة لجائزة التميز الإعلامي العربي، اليوم الاثنين، والتي تستمر لمدة أربعة أيام ، وذلك لإبراز النماذج الإعلامية المتميزة في الوطن العربي .

وتشارك شبكة الإعلام العراقي ممثلة عن العراق في اجتماع اللجنة التي تلقت ما يقارب 100 عمل في مختلف فئات الجائزة ما بين أعمال تلفزيونية وإذاعية وصحفية وإعلام رقمي.

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي، ان الاجتماع ياتي في إطار تنفيذ التوصيات الصادرة عن الدورة العادية (18) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب التي عقدت بدولة ليبيا والمتعلقة ببند “تشجيع الجودة والتميز المهني الإعلامي وتعزيز قدرات الإعلاميين العرب” .

وأضاف خطابي أن هذه الدورة تعقد تحت شعار “إعلام الأزمات والكوارث والمخاطر”، وذلك تمشياً مع ما شهدته المنطقة العربية في الآونة الأخيرة من أزمات وكوارث، بما في ذلك العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما خلفه من أوضاع إنسانية متدهورة.

وأوضح خطابي أن الجائزة تهدف إلى إبراز النماذج الإعلامية المتميزة في الوطن العربي ودعم وتقدير جهودهم في المجال الإعلامي، لاسيما تسليط الضوء على إسهاماتهم البناءة في إبراز القضايا التي تهم الأمة العربية. ومن المقرر أن يقوم أعضاء اللجنة خلال هذا الاجتماع بدراسة الترشيحات المقدمة من الدول الأعضاء، وتقييم مدى توافقها مع شروط ومعايير الجائزة واختيار الأفضل من بينها، على أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب. وتضم لجنة التحكيم فى عضويتها ممثلين عن مملكة البحرين، جمهورية جيبوتي، المملكة العربية السعودية، الجمهورية العربية السورية، جمهورية السودان، جمهورية العراق، جمهورية الصومال، جمهورية مصر العربية، المملكة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة