العراق مقبل على تضييف بطولة إقليمية جديدة

رئيس التحرير5 يوليو 2023آخر تحديث :

 

النجف اليوم/

أبدى الاتحاد المركزي لكرة القدم رغبته في تضييف بطولة غرب آسيا للناشئين المؤمل إقامتها نهاية آب أو مطلع أيلول المقبلين في حال اعتذار سلطنة عمان عن تنظيمها لأسباب فنية ولوجستية كما يشاع حاليا.

وقال مصدر رفيع المستوى في اتحاد كرة القدم لـ”الصباح الرياضي” تابعته /النجف اليوم/   إن هناك أنباء قوية تتردد بخصوص نية الاتحاد العماني الاعتذار عن احتضان النسخة المقبلة للبطولة لأسباب وصفت بالفنية، مبينا أن رئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال نقل عبر اتصال هاتفي رغبته لاتحاد غرب القارة في تضييف البطولة حال اعتذار الأشقاء في عمان بشكل رسمي.

وأشار إلى أن اتحاد غرب آسيا أبدى مرونة كبيرة باتجاه قبول طلب التضييف العراقي نظرا للتجارب الناجحة مؤخرا وبالتحديد أثناء احتضان خليجي 25 في البصرة وبطولة غرب القارة للمنتخبات الأولمبية في بغداد وكربلاء.

وأضاف المصدر أن اتحاد الكرة ينتظر حاليا الموقف النهائي والرسمي لاتحاد غرب آسيا من أجل مفاتحة الحكومة المركزية لرصد الأموال اللازمة للتنظيم فضلا عن تقديم الدعم اللوجستي الذي يسهم في إنجاح البطولة ويعزز رصيد العراق وقدرته على احتضان أقوى البطولات سواء كانت عربية أو إقليمية أو قارية وحتى عالمية.

ولفت إلى أن معسكر منتخب الناشئين المفترض إقامته في إسبانيا لا يزال قائما حتى اللحظة ولكن لم يتم تحديد موعده بانتظار الإعلان الرسمي عن موعد بطولة غرب آسيا، كما أن هناك معسكرا آخر سينتظم فيه المنتخب بقيادة مدربه أحمد كاظم في العشرين من تموز الحالي في مدينة السليمانية على أن تتخلله عدة مباريات تجريبية مع أندية الإقليم.

وختم المصدر حديثه بالتأكيد على أن اتحاد اللعبة يعمل جاهدا من أجل توفير جميع مقومات النجاح لمنتخب الناشئين، لاسيما أن هذه الفئة تمثل مرتكزا مهما يمكن أن تستند إليه كرتنا خلال السنوات المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة