محافظ النجف يحضر اجتماع اللجنة التنسيقية العليا بين المحافظات برئاسة رئيس الوزراء

رئيس التحرير28 فبراير 2019آخر تحديث :

بحضور رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي عقد اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات في بغداد صباح اليوم بحضور السادة المحافظين واعضاء مجالس المحافظات، والسادة وزيري المالية والاعمار والاسكان وعدد من المدراء العامين والمستشارين .

وبحث الاجتماع ضمن جدول اعماله العديد من القضايا الاساسية في مقدمتها توزيع الطاقة الكهربائية وخدمات الطرق والجسور ، وتعيينات مديريات التربية ، والمنافذ الحدودية ، ودعم جهود الاستقرار وتطوير المشاريع الخدمية في المحافظات .

وقال الياسري  أهم ما طرحناه في اجتماعنا هذا اليوم في أجتماع الهيئة التنسيقية العليا بين المحافظات هو المطالبة بتحويل أموال جباية مديرية المرور من منح السنويات وتجديدها ، لتكون ايراد للمحافظة من أجل صيانة طرق وشوارع المحافظة اضافة الى تسليم مستحقات مزارعي الشلب من أبناء المحافظة للعام الماضي كتعويضات على ان تكون تكون زراعة محصول الشلب لهذه السنه بنسبة ١٠٠٪؜ .

واضاف الياسري  تم مناقشة مع رئيس الوزراء ملف تعينات مديرية التربية والدوائر الأخرى والتداعيات التي حصل عليها نتيجة تضارب التعليمات .

والمطالبة بتشكيل لجنة عاجلة تباشر عملها اعتبارا من يوم غداً لمحافظي النجف وبغداد وكربلاء المقدسة ، فضلا عن سكرتير الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات لانهاء هذا الملف.

واكد الياسري عللا مناقشة ملف الكهرباء وخطة الحكومة الاتحادية لصيف عام ٢٠١٩ . وحصة النجف منها.

 

هذا وأكد الياسري إن مطالب حكومة النجف المحلية مستمرة لنيل حقوق أبناء النجف الكرام وعلى أعلى المستويات الرسمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة