ظاهرة الانت،،،،ـاحر… الأسباب والتداعيات.. ندوة ثقافية في كلية التربية المختلطة

رئيس التحريرمنذ 6 دقائقآخر تحديث :

 

 

النجف اليوم/

أقام قصر الثقافة والفنون في النجف الاشرف بالتعاون مع كلية التربية المختلطة بجامعة الكوفة، ندوة حوارية حملت عنوان (ظاهرة الانت،،،،ـاحر… الأسباب والتداعيات).

بمشاركة عدد من الاستاذة والباحثين المختصين.

حيث تعرض الباحث الاديب سعيد قنبر الى العديد من الظواهر الغريبة التي دخلت على المجتمع العراقي مابعد 2003، خاصة ظاهرة الانت،،،،ـاحرـ وتطرق قنبر الى بعض الأسباب التي يقدم الانسان الى ممارستها مؤكدا ان الاعم الاغلب من هذه الأسباب هي أسباب تافهة لا ترتقي الى مجرد التفكير بإزهاق النفس. مشددا بخطورة هذه الظاهرة على المجتمع.

ودعا قنبر الجهات المختصة الى وضع الحلول الناجعة للحد من هذه الظاهرة

وتعرض سماحة الدكتور السيد علاء المدني الى الموقف الشرعي من الانت،،،،ـاحر واراء جميع علماء المسلمين على انها من عظائم الذنوب مشيرا الى الفرق بين الانت،،،،ـاحر والتضحية بالنفس من اجل حفظ بيضة الإسلام او الدفاع عن الأوطان.

من جهتها تعرضت الدكتور كواكب الفاضلي الى الفروقات بين انت،،،،ـاحر الذكور وانتـ،،،،ـاحلا الفتيات والأسباب النفسية والاجتماعية ومستوى الوعي. مؤكدة ان للمجتمع اثر كبير في ازديات ظاهرة الانت،،،،ـاحر من عدمها مشرة الى عدة أسباب يفكر الانسان بالقدوم على هذه الظاهرة منها التنمر وعدم اهتمام الوالدين بالابن او الابنه او الضغط الزائد او الدلال الزائد الخارج عن الحد في التربية مشيرة الى عدة برامج نفسية منها الدعم والتواصل الفوري ومنصة مستشارين وتطبيق جلسات إستشارية.

وتعرض سماحة الدكتور وسيم الوائلي الحلول الناجعة في الحد من ظاهرة الانت،،،،ـاحر أهمها التمسك بتعاليم الإسلام وادأب اهل البيت المعصومين عليهم السلام والمداومة على قراءة واستماع القران الكريم.

هذا وتخللت الندوة انشودة تغنت بسمو الانسان والنجف الاشرف وضرورة التمسك باهل البت عليهم السلام للخلاص من الأوهام والأفكار الغريبة للمنشد نصير الميالي. اضافة الى تقديم الشهادات التقديرية للسادة المحاضرين

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة