مدير مكتب محافظ النجف الأشرف: هدفنا تقديم افضل الخدمات الى المواطنين ومتابعة مشاكلهم

رئيس التحرير13 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار النجف

 ١٠٤١٥٥ - وكالة النجف اليوم الاخبارية

دأبت الحكومة المحلية في النجف الاشرف على العمل المستمر والجهد المضاعف لتقديم افضل الخدمات للمواطنين ومتابعة معاملاتهم وخصوصا فيما يتعلق بمعاملات ذوي الشهداء اضافة رسم خارطة طريق هدفها تنظيم العمل داخل ديوان المحافظة وبقية الدوائر التابعة لها للقضاء على الروتين وتسهيل ترويج معملات المواطنين وفق القانون والنظام.

ولتسليط الضوء وبيان طبيعة عمل مدراء الاقسام في ديوان المحافظة ومدراء الدوائر قام كادر الاعلام والاتصال الحكومي في ديوان المحافظة باجراء مجموعة من اللقاءات المهمة لبيان طبيعة وعمل مدراء الاقسام في الديوان وعمل مدراء الدوائر لتعريفها للمواطنين عن الاعمال المناطة بهم.

الخطوة الاولى

ابتدأ كادر الاعلام والاتصال الحكومي باجراء اول لقاء مع السيد جابر الحسيني مدير مكتب محافظ النجف الاشرف لتسليط الضوء عن طبيعة عمل مكتب المحافظ والمهام المناطة به.

لمكتب المحافظ  عدة مهام انيطت به وحسب توجيهات محافظ النجف الاشرف وهو احد الابواب المهمة والرئيسية للتنسيق بين المواطنين والمحافظ. هذا ما صرح به السيد (جابر الحسيني) مدير المكتب.

حيث اكد الحسيني ان من مهام مكتب المحافظ هو التنسيق بين المواطنين وشخص المحافظ واجراء المقابلات بينهما اضافة الى نقل مشاكل وهموم المواطنين والتي تصل الى استعلامات اليوان او عن طريق البريد الالكتروني وتقديمها للسيد المحافظ ومتابعة الاجراءات المترتبة حسب توجيهات المحافظ بكل حالة عن الاخرى.

مهام عمل مكتب المحافظ

الحسيني أوضح ان من اعمال المكتب هو متابعة أهم القضايا التي تصب في خدمة المواطنين وكذلك الموظفين وما تعيقهم من مشاكل والسبل الكفيلة لحلها ,وتحديد نوع المشكلة واحتوائها وتشخيصها والاتصال بالمواطنين على الفور لتسهيل دخولهم للمحافظ حسب نوع المشكلة والاولية خاصة المشاكل التي يتقدم بها ذوي الشهداء والمواطنين كما يطلع على اعمال الموظفين في المحافظة وخاصة الاعمال التي على تماس مباشر مع المواطنين ويستقبلهم لأيأمر مهم يحدث.

الأوليات

الحسيني أوضح ايضا من اوليات عمل مدير مكتب المحافظ هو عضويته في لجنة صياغة (هيكلية المحافظة واهم الشعب والاقسام) وفق اسس علمية رصينة هادفة. والإشراف على إنشاء منفذ لاستقبال عوائل الشهداء داخل ديوان المحافظة ومتابعتها شخصيا وإكمال كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بهم، ومتابعة معاملات عوائل الشهداء في كافة الدوائر الحكومية في المحافظة . اضافة الى متابعة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين ومتابعة الكتب الرسمية الواردة والصادرة  من والى المحافظة.

استلام وتبويب الكتب الرسمية وخصوصا المتعلقة بالمواطنين

السيد جابر الحسيني بين ان من مهام عمل مكتب المحافظ هو متابعة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين ومتابعة الكتب الرسمية الواردة والصادرة  من والى المحافظة.

كذلك حسب توجيهات السيد المحافظ يتم متابعة استلام الكتب الرسمية الوارد للمحافظة من الامانة العامة لمجلس الوزراء  والدوائر الأخرى في المحافظة ومتابعتها بشكل دقيق ، مشيرا إلى  إن حجم البريد الوارد والصادر من  المكتب للسيد المحافظ يتطلب جهودا كبيرة وخبرة عالية وموظفين ذوي اختصاصات علمية وإدارية ولديهم خبرات كبيرة بالتعامل مع البريد واشار الحسيني الى ان الكتب الرسمية تنقسم الى عدة اقسام منها:

  • الكتب وخصوصيتها
  • الكتب الرسمية السرية والحفاظ على المعلومات التي تخص أمن وامان وسلامة المواطن النجفي والعراقي وانها مسؤولية كبيرة كونها غاية في السرية.
  • الكتب المالية المهمة والمحافظة عليها وإيصالها إلى الجهات الرسمية ذات العلاقة.
  • حسب توجيهات السيد المحافظ الإشراف ومتابعة الأقسام التابعة إلى لنا ومنها شعبة الباجات اليومية والقلم السرية والأرشفة الالكترونية وشعب أخرى.
  • وعن طبيعة المكتب وتعاملاته وعلاقاته مع المواطنين شدد الحسيني على ان العلاقة تقوم على الاحترام المتبادل و التعامل بالأخلاق الحسنة والشفافية مع المواطنين وجميع موظفي النجف الاشرف منطلقا ، والتواصل مع الموظفين وحل جميع المسائل المتعلقة بآلية العمل وإدارته باطر قانوني وتنظيمي وحل مشاكل الموظفين والتواصل معهم وحسب توجيهات السيد المحافظ على جعل باب مكتبه مفتوحا لهم دوما، وهنا تسقط العناوين الإدارية بصفتيه الأخ الأكبر والأب الداعم  لهم حيث تعتبر المحافظة بديوانها أسرة كبيرة تضم جميع الموظفين والعاملين وأي طارئ يحدث بين أي موظف وأخيه الموظف يتم إيجاد الحلول بصورة ودية وحبية قبل وصولها إلى السيد المحافظ.

المحافظ وتوجيهاته الى التنسيق بين المستشارين ومدراء الاقسام والمكتب

واكد الحسيني وحسب توجيهات السيد المحافظ يتم التواصل مع جميع المستشارين والمعاونين في جميع أقسام الدوائر الحكومية في المحافظة بصورة مباشرة لغرض الوصول إلى أعلى المستويات النجاح في محافظتنا العزيزة والإشراف والمتابعة لجميع الدوائر فيما يخص مصلحة المواطن بصورة يومية ومستمرة.

توجيهات المحافظ على العمل بروح الفريق الواحد خدمة للمواطن

وبناء على توجيهات محافظ النجف الاشرف اكد الحسيني على موظفي الديوان ببذل الجهد المضاعف للموظفين من اجل خدمة المواطنين وتقيم افضل الخدمات لهم وعدم عرقلة أي معاملة مهما كانت وفق الاطر القانوينة والدستورية.

المحافظ والمواطن

واكد السيد جابر الحسيني مدير مكتب محافظ النجف الاشرف على التواصل الدائم بين المواطنين وحسب التوجيهات الشخصية للسيد المحافظ وعلى مدار الساعة حيث يتم استقبال المواطنين اثناء وبعد الدوام الرسمي وان ابواب المكتب مفتوحة لاي شخص ولاي اجراء حيث يتم استقبال ما لايقل عن (50-60) شخص يوميا ومتابعة سير معاملاتهم والتوجيه بعدم تأخرها.

المحافظ والزيارات المليونية

اكد الحسيني ان الحكومة المحلية للنجف الاشرف تبذل الجهود المضاعفة في الزيارات المليونية وخصوصا في اربيعينة الامام الحسين عليه السلام حيث يدخل النجف الاشرف في هذه المناسبة العظيمة ملايين الزائرين ومن مختلف دول العالم وهذا ييتطل الجهد المضاعف لمتابعة الدوائر الحكومية وما يحتاجونه من دعم لتوفير افضل الخدمات للزائرين والوافدين من خارج البلد والتنسيق بين الديوان والدوائر ذات العلاقة.

المحافظ والخدمات

قال السيد جابر الحسيني ان الحكومة المحلية تبذل الجهد المضاعف لتوفير افضل الخدمات للمواطنين رغم قلة التخصيصات المالية وانعدام الموازنة.

فالمحافظ يسعى جاهدا ان تكون النجف الأشرف بما يناسب ومكانتها السامية بين نفوس المؤمنين تاريخيا وحاضرا كونها تمثل قبلة الشيعة في العالم الاسلامية اضافة الى وجود الحوزة العلمية الشريفة واستقطباها الى الالاف من طلبة العلم . وهذا حافز ان يكون عمل الحكومة المحلية بجميع مفاصلها ودوائرها على العمل بجهود استثنائية وتوافق وعمل الفريق الواحد.

الحسيني اكد على سعي الحكومة المحلية ايضا لتعبيد وتاهيل شوارع المحافظة مع قلة الاموال المتوفرة ومن واردات الحكومة المحلية وهذا يحتاج الى صبر من قبل المواطنين وعزم المحافظة على تخطي الصعاب لتحقيق افضل النتائج والخدمات المقدمة لجميع الشرائح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة