وفد النجف الاشرف برئاسة الدكتور عبد الحسين الشبلي وعدد من دوائر المحافظة يطلعون على مراحل انجاز مشروع ال LTE

رئيس التحرير2 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجف

 

IMG 20180202 150235 681 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

من اجل الاطلاع على التقنيات والاجهزة المستخدمة في مشاريع الشركة العامة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات وبغية وضع اسس للتعاون بين الحكومة المحلية في محافظة النجف الاشرف وبين شركة الانترنت ، زار وفد برأسة معاون محافظ النجف الاشرف/ رئيس لجنة الحوكمة الالكترونية د. عبد الحسين هادي الشبلي وعضوية عدد من السادة مدراء اقسام تكنلوجيا المعلومات في دوائر المحافظة والمعنين بهذا المجال مقر الشركة في بغداد .

وتأتي زيارة وفد النجف للاطلاع على مراحل تنفيذ مشروع انشاء البنى التحتية لمشاريع الحكومة الوطنية (4G LTE ) وكيفية الاستفادة من هذا المشروع في استحداث برامج وتطبيقات تخدم المواطنين في المحافظة وبما يتلائم مع التوجه الحكومي العام نحو الحوكمة الالكترونية .

حيث اقامت شركة الانترنت ندوة تعريفية للسادة الضيوف تضمنت شروحات قدمها السيد المعاون الفني للشركة المهندس نصير سلوم كاظم وبالتعاون مع كادر الشركة المنفذة ، حيث بينوا ان هذا المشروع مرَّ بمراحل عديدة الى ان وصل الى ما هو عليه الان ويهدف الى نشاء بنى تحتية لمشاريع الجكومة الالكترونية من خلال ربط دوائر الدولة بشبكة انترانت مؤمنة تتيح تبادل البيانات والمعلومات بصورة سرية بين دوائر الدولة والمواطنين .
واضاف كاظم ان محافظة النجف الاشرف تحتوي على ثمان مواقع خاصة بالمشروع موزعة في الاقضية الرئيسية تم الانتهاء من عملية التنصيب والتشغيل وسيتم اعتمادها لربط الدوائر الحكومية في المحافظة .

واصطحب مدير المشروع الوفد في جولة في نقطة البث الرئيسية لغرض اطلاعهم على الاجهزة المستخدمة في المشروع والتقنيات التي سوف تتيح تبادل المعلومات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة