طهران تعرب عن اسفها لرفض العراق ازالة نظام التاشيرة بين البلدين

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 9:49 صباحًا
طهران تعرب عن اسفها لرفض العراق ازالة نظام التاشيرة بين البلدين

النجف اليوم/ متابعة

اعربت الخارجية الايرانية، الاثنين، عن اسفها لقرار بغداد بالاحتفاظ بالقيود المفروضة على تاشيرات الدخول بين البلدين مع توقعات بسفر ملايين الايرانيين الى العراق لاداء زيارة الاربعين في كربلاء.

ونقل موقع قناة برس تي في الايرانية عن مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون القنصلية حسن قشقوي قوله إن ” ايران اقترحت على العراق خلال السنوات الاربع الماضية الغاء نظام التاشيرات بين البلدين “.

واضاف أنه ” ولسوء الحظ، ولاسباب محترمة لدينا، لم يكن لدى الحكومة العراقية قرار لرفع قيود التاشيرات”، حاثا مواطني بلاده على “عدم المغادرة الى العراق دون الحصول على جواز سفر او تاشيرة .

وتابع قشقوي أن “وزارة الخارجية كانت سترحب بالقضاء على متطلبات التأشيرة مع اي بلد واستشهد بمثال صربيا التى توقفت فى وقت سابق من هذا العام عن اشتراط حصول الايرانيين على تأشيرات دخول قبل السفر الى البلاد وقال ان” الجمهورية الاسلامية تكافئ هذه المبادرة من خلال اتخاذ نفس الاجراء”. انتهى

رابط مختصر
2017-10-23 2017-10-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير