نفذت دائرة صحة النجف عمليّة إعادة تأهيل وتوسعة لصالات العمليات في مدينة الصدر الطبية لمضاعفة طاقتها الاستيعابية واستقبال الحالات الحرجة والطارئة من جميع أنحاء المحافظة. وذكر مدير المدينة الدكتور عبد العال الغزالي بتصريح لـ”الصباح” انه تمت اضافة صالتين اضافيتين الى المدينة ليصبح عددها اربعا، اضافة الى صالة للافاقة ومكان مخصص للتعقيم، مبينا ان الطوارئ تجري حاليا اربع عمليات في وقت واحد، كما تجري 15 عملية جراحية في اليوم الواحد للحالات الطارئة والحرجة. واشار الى أن التوسعة الحاصلة خففت عن كاهل المواطنين ممن كانوا سابقا ينتظرون أربع الى خمس ساعات لاجراء العملية، مبينا ان الحاجة إلى توسعة صالات العمليات كانت ملحة لزيادة التخصصات الدقيقة في مدينة الصدر الطبية، ومنها تخصصات الجهاز الهضمي وجراحة الصدر والاوعية الدموية والجملة العصبية، ما أدى إلى ارتفاع عدد العمليات وزيادة الزخم على الطوارئ كونها مركزا لاستقبال جميع الحالات في المحافظة.

رئيس التحريرآخر تحديث : الخميس 31 ديسمبر 2020 - 10:03 صباحًا
نفذت دائرة صحة النجف عمليّة إعادة تأهيل وتوسعة لصالات العمليات في مدينة الصدر الطبية لمضاعفة طاقتها الاستيعابية واستقبال الحالات الحرجة والطارئة من جميع أنحاء المحافظة.  وذكر مدير المدينة الدكتور عبد العال الغزالي بتصريح  لـ”الصباح” انه تمت اضافة صالتين اضافيتين الى المدينة ليصبح عددها اربعا، اضافة الى صالة للافاقة ومكان مخصص للتعقيم، مبينا ان الطوارئ تجري حاليا اربع عمليات في وقت واحد، كما تجري 15 عملية جراحية في اليوم الواحد للحالات الطارئة والحرجة. واشار الى أن التوسعة الحاصلة خففت عن كاهل المواطنين ممن كانوا سابقا ينتظرون أربع الى خمس ساعات لاجراء العملية، مبينا ان الحاجة إلى توسعة صالات العمليات كانت ملحة لزيادة التخصصات الدقيقة في مدينة الصدر الطبية، ومنها تخصصات الجهاز الهضمي وجراحة الصدر والاوعية الدموية والجملة العصبية، ما أدى إلى ارتفاع عدد العمليات وزيادة الزخم على الطوارئ كونها مركزا لاستقبال جميع الحالات في المحافظة.
النجف اليوم/
نفذت دائرة صحة النجف عمليّة إعادة تأهيل وتوسعة لصالات العمليات في مدينة الصدر الطبية لمضاعفة طاقتها الاستيعابية واستقبال الحالات الحرجة والطارئة من جميع أنحاء المحافظة.
وذكر مدير المدينة الدكتور عبد العال الغزالي بتصريح  لـ”الصباح” اطلعت عليه /النجف اليوم/، انه تمت اضافة صالتين اضافيتين الى المدينة ليصبح عددها اربعا، اضافة الى صالة للافاقة ومكان مخصص للتعقيم، مبينا ان الطوارئ تجري حاليا اربع عمليات في وقت واحد، كما تجري 15 عملية جراحية في اليوم الواحد للحالات الطارئة والحرجة.
واشار  الغزالي الى أن التوسعة الحاصلة خففت عن كاهل المواطنين ممن كانوا سابقا ينتظرون أربع الى خمس ساعات لاجراء العملية، مبينا ان الحاجة إلى توسعة صالات العمليات كانت ملحة لزيادة التخصصات الدقيقة في مدينة الصدر الطبية، ومنها تخصصات الجهاز الهضمي وجراحة الصدر والاوعية الدموية والجملة العصبية، ما أدى إلى ارتفاع عدد العمليات وزيادة الزخم على الطوارئ كونها مركزا لاستقبال جميع الحالات في المحافظة. انتهى/
كلمات دليلية
رابط مختصر
2020-12-31 2020-12-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير