المحافظ يستقبل سفير الاتحاد الاوربي لدى العراق ويناقشان التعاون المشترك

رئيس التحرير23 فبراير 2024آخر تحديث :

 

النجف اليوم/

استقبل محافظ النجف الأشرف، المهندس يوسف مكي كناوي، في مكتبه صباح اليوم، سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق السيد توماس سيلر، حيث قدم التهاني بمناسبة تسنمه منصب المحافظ، متمنياً له النجاح في مهمته.

وأوضح المحافظ في حديثه أن النجف الأشرف تمتلك المقومات لتكون في مقدمة المدن، إذ أنها تعد مركزًا دينيًا عالميًا، يشرفها باحتضان مرقد المولى أمير المؤمنين عليه السلام، والوجود المبارك للمرجعية الدينية العليا، التي تعد أبًا لكل العراقيين بمختلف الانتماءات الدينية والقومية، ووجود عشائر عراقية أصيلة، وبيوتات عريقة تحمل الأصالة والثقافة.

وأشار كناوي في حديثه إلى أن لدى النجف الأشرف مشاريع مهمة واستراتيجية في طور الانجاز، وأخرى في مرحلة الدراسة، ستحدث تغييرًا خدميًا كبيرًا في واقع المحافظة.

ودعا المحافظ السفير إلى تفعيل التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي، لتقديم الاستشارات في مختلف القطاعات، وتبادل الخبرات، وتدريب الكوادر العراقية، بما يحقق مصلحة النجف الأشرف، والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، ثمّن السفير توماس سيلر في حديثه حفاوة الاستقبال، مؤكدًا أن النجف الأشرف مدينة متنوعة اقتصاديًا وسياحيًا، وهي ذات منزلة دينية عالية، وهناك الكثير من الطموح للعمل المشترك ودعم القطاع الخاص، وسيكون هناك تواصل مستمرمع الحكومة المحلية. انتهى

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة