خبير: الاتفاقية الصينية ستحدث ثورة اقتصادية بالعراق

رئيس التحرير27 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
رئيس التحرير
اقتصاد

534 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

اكد الخبير الاقتصادي محسن العكيلي، أن العراق سيشهد ثورة صناعية وعمرانية في حال تم العمل على اكمال الاتفاقية الصينية مقابل النفط.

وقال العكيلي، إن “الاتفاقية الصينية ستشكل طفرة نوعية في الاقتصاد العراقي لو طبقت بالشكل الذي يسعى اليه الاطار التنسيقي”، مؤكدا أنه “لو تم توقيع الاتفاقية الصينية منذ سنين لكان قد اكتمل ميناء الفاو الكبير الذي يكون في متناول الاقتصاد العراقي”.

وأضاف، أن “الاتفاقية تشمل الصناعات المتعطلة في العراق مثل الكهرباء والغاز والبتروكيمياويات وتشييد العديد من البني التحتية حسب التخطيط القانوني”.

وتابع، أن “العراق لديه فرصة اخرى في اتمام عقد الاتفاقية الصينية التي ستعمل على انتشال الاقتصاد العراقي من الاعتماد على النفط مصدرا وحيدا للعائدات”.

وبين أن “الاتفاقية تمت محاربتها وتأخيرها من الجهات سياسية داخلية وخارجية لا تريد للعراق ان يستقر اقتصادية من اجل الاستمرار في تمرير المشاريع الوهمية والصفقات المشبوهة”.

واتهم الحراك الشعبي من أجل الحزام والطريق في حديث سابق لوكالة /المعلومة، أن “رئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي بالتخطيط للانقلاب على الديمقراطية ، مشيرا إلى أن الكاظمي يدفع باتجاه تعطيل إتمام الاتفاقية الصينية من خلال عرقلة وصول المرشح لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني للمنصب. انتهى/

 

ــــــــــــــــــــــــ

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة