بيئة النجف تجري سلسلة زيارات رقابية على مكاتب و مخازن بيع وتداول المبيدات الكيماوية وتؤكد على أكمل وحدة معالجه في مصفى النجف الاشرف

رئيس التحرير3 يوليو 2019آخر تحديث :

 

النجف اليوم/

أجرت كوادر شعبة مراقبة الكيماويات وتقيم المواقع الملوثة في بيئة النجف الاشرف سلسلة زيارات رقابية الى عدد من مكاتب ومخازن المبيدات الزراعية لمتابعة عملها كونها تتعامل من مواد وعبوات كيماوية .
وقال معاون رئيس كيمياوين ياسر فاضل الملا مسؤول الشعبة ان كوادره قامت خلال الفترة الماضية بإجراء أكثر من 10 زيارات ميدانية رقابية على أصحاب مكاتب ومخازن المبيدات الكيماوية التي تبع للمزارعين والمنتشرين في عموم المحافظة .
وأشار الملا ان الزيارة شملت الاطلاع على أماكن خزن المواد الكيماوية وعبواتها ومدى ملائمتها للمحددات البيئية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة والبيئة مع توعية أصحاب المكاتب الأهلية بخطورة إعادة استخدام العبوات الفارغة من قبلهم او المزارعين وما تمثله من خطر على حياتهم .
وأكد الملا انه تم اخذ تعهدات خطية من قبل كوادر شعبته على أصحاب تلك المكاتب والمخازن بمنع بيع وتداول العبوات الفارغة ومتابعة السجلات وجرد مخازن المبيدات .
وبدوره بين الكيمياوي الاقدم علي عبد الله الاسدي احد كوادر شعبة مراقبة انه قام باجراء زيارة الى مصفى النجف للاطلاع على الواقع البيئي للمصفى مع سحب نماذج من المياه الصناعية لغرض فحصها في مختبرات المديرية كما تم التأكيد على إدارة المصفى بإكمال وحدة المعالجة وتشجير ساحته من اجل زيادة المساحات الخضراء وتنقية الأجواء في داخل المصفى .

ــــــــــــــــــــــ

وكالات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة