حوار نجفي في الثقافة والحقوق نظمه القصر الثقافي ومفوضية حقوق الانسان

رئيس التحرير6 أغسطس 2024آخر تحديث :

 

النجف اليوم/ البيت الثقافي..

 

أقام قصر الثقافة والفنون في محافظة النجف الاشرف التابع إلى دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة وبالتعاون مع مفوضية حقوق الإنسان، مكتب النجف الاشرف ندوة حقوقية بعنوان ” اوراق في الثقافة والحقوق” تناولت ثلاثة محاور حول آليات حماية الموروث الذي تناوله الباحث سعيد قنبر وحقوق الملكية الفكرية الذي عرضه المدرب المتمرس صفاء السلطاني والحقوق العامة في الشرعة الدولية لحقوق الإنسان الذي فصله المهندس ازهر حامد على قاعة مفوضية حقوق الإنسان.

وأوضح قنبرـ عن قصر الثقافة”تضمن حوارنا آليات حماية الموروث الثقافي والفرق بين التراث والموروث وأبرز تحدياته والوسائل المتاحة لحمايته”.

وحول حقوق الإنسان أشار المهندس أزهر حامد – عن المفوضية ” تناولنا الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الواردة في الشرعة الدولية لحقوق الإنسان وعرضنا بعض التجارب المتعلقة بدول العالم والعراق على وجه الخصوص “.

فيما بيّن السلطاني”اوضحنا حقوق الملكية الفكرية وتفاصيلها وتعريفها وكيفية حماية حقوقهم في المجال الثقافي والصناعي ومختلف مجالات المنتج الخاص بالافراد “.

فيما قالت السيدة زهراء قاسم الكفائي – مدير قصر الثقافة والفنون “هذه الحوارية هو ليس التعاون الأول مع مفوضية حقوق الإنسان إذ سبقتها مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية في مختلف المجالات المعرفية وسيكون في الأيام المقبلة أنشطة أخرى تسهم في تنشيط العمل الثقافي لمدينة النجف الاشرف “.

يشار إلى أن القصر النجفي على تواصل مع كافة المؤسسات والجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني. انتهى/

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة