الموسوي: سنستخدم القانون ضد اي وزارة تمتنع عن توطين رواتب موظفيها

رئيس التحرير13 مايو 2019آخر تحديث :

النجف اليوم/

بين لنائب عن تحالف الفتح، حامد الموسوي، الاحد، انه سيتم اللجوء الى القانون ضد اي وزارة تمتنع عن توطين رواتب موظفيها، مؤكداً على اهمية الوقوف وبقوة مع رئيس الوزراء في موضوع توطين الرواتب.

وقال الموسوي “في الوقت الذي نبارك فيه خطوات رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وإصراره على المضي قدما في توطين الرواتب لجميع الموظفين ومنتسبي القوات الامنية  فإننا نستغرب وبشدة من المقاومة والرفض والمماطلة التي تبديها بعض الوزارات بوجه توطين رواتب موظفيها”.

واكد ان “توطين الرواتب هو خطوة مهمة وبالأتجاه الصحيح للقضاء على الفساد المتعلق بالرواتب وكشف الموظفين الفضائيين من المدنيين والعسكريين وإيقاف جزء كبير من هدر واستنزاف المال العام بهذه الطريقة”.

وبين: “توطين الرواتب يضمن حقوق الموظف والمنتسب في إمكانية حصوله على القروض والسلف واستلام راتبه بطريقة متطورة وعصرية، ولنا أسوة وقدوة حسنة في هيأة الحشد الشعبي التي وطنت رواتب منتسبيها  بكل نجاح رغم قصر عمرها وكثرة التحديات التي واجهتها”.

واوضح: “نقف وبكل قوة مع رئيس الوزراء ودعمنا الكامل له في هذه المسألة”، منوهاً ان “اي وزارة أو جهة تعرقل ذلك الأمر فإنها تضع نفسها في دائرة الاتهام والاستهداف من قبلنا، وسنمارس بحقها كل الإجراءات القانونية استنادا إلى الصلاحيات التي منحها لنا الدستور في الفقرة ٦١ منه. انتهى.

 

ــــــــــــــــــ

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة