لجنة نيابية تدعو لتشكيل “سلطة للمياه” تتمتع بصلاحيات واسعة لمنع التجاوزات

رئيس التحرير3 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخبار

288 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

أعلنت لجنة الزراعة والمياه النيابية, الاحد , ان اللجنة ستقدم مقترحا الى البرلمان يدعو الحكومة الى تشكيل قوة مشتركة من الجيش والشرطة لمتابعة التجاوزات على المياه ومنعها بقوة القانون يطلق عليها “سلطة المياه”.

وقالت عضو اللجنة شروق العبايجي، إن “من اسباب ازمة المياه هي كثرة التجاوزات على الحصص المائية المقررة للمحافظات والمدن وحتى الاشخاص , لذا يتطلب من الحكومة ووزارة الموارد المائية الى تنفيذ عملية تنظيم توزيع المياه وفق المقرر”.

واضافت العبايجي، أن “دوائر وزارة الموارد المائية لاتمتلك قوة كافية لمنع المتجاوزين على حصص الاخرين, لذا ساتقدم اليوم الى مجلس النواب بمقترح يدعو الحكومة الى تشكيل قوة مشتركة من الجيش والشرطة تسمى بـ(سلطة المياه) وتتمتع بكافة الصلاحيات لمنع التجاوزات”.

وكان نائب رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية منصور البعيجي دعا اليوم الأحد، الحكومة العراقية المسؤلية الكاملة لما يتعرض له البلد من أزمة شحة مياه كارثية لم يشهدها العراق، مشيرا إلى أن مشيرا إلى ان انقرة ابلغت بغداد قبل خمسة اعوام بأنها ستقوم بتشيد سد اليسو. انتهى

 

ـــــــــــــــــــــ

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة