12 نائب عراقي يزورون “اسرائيل” سرا عبر الاردن !!..ومجلس النواب يشكل لجنة تحقيقية بالموضوع

رئيس التحرير7 يناير 2019آخر تحديث :

في منشور لها عبر موقع “فيسبوك” كشفت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” مساء امس، عن زيارة شخصيات عراقية رفيعة المستوى لــ إسرائيل خلال عام 2018 ولأكثر من مرة.

وذكرت الصفحة في منشورها “زارت إسرائيل ٣ وفود من العراق خلال العام الأخيربصفة غير رسمية، حيث تمت زيارة الوفد الثالث قبل عدة أسابيع”، “وضمت الوفود شخصيات سنية وشيعية وزعماء محليين لهم تأثير بالعراق، وقد زارت هذه الشخصيات متحف ياد فاشيم لتخليد ذكرى المحرقة، واجتمعت ببعض الأكاديميين ومسؤولين اسرائيليين، وضمت الوفود ١٥عضوا، لافتة إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية دعمت هذه المبادرة التي تتعلق بالتواصل بين العراق وإسرائيل”.

وفي حساب إسرائيلي يعود لــ شخص يدعى إيدي كوهين على موقع “تويتر” قال في تغريدة “إنه علم بزيارة أكثر من 12 نائبا عراقيا لإسرائيل سرا عبر الأردن أو تركيا أو دولة أوروبية لم يسمها”.

من جهته وجه مجلس النواب، لجنته العلاقات الخارجية بأنباء زيارة وفود عراقية الى الكيان الإسرائيلي.وطالب عضو هياة رئاسة مجلس النواب حسن كريم الكعبي “وزارة الخارجية بالتحقيق بما ورد في وسائل اعلام غربية وصهيونية بشان زيارة ثلاث وفود عراقية الى الكيان الإسرائيلي”.
ووجه الكعبي “لجنة العلاقات الخارجية النيابية بالتحقيق في حقيقة هذه الزيارة ومدى دقتها، والكشف عن أسماء المسؤولين الذين زاروا الإراضي المحتلة وبالخصوص من اعضاء مجلس النواب، ان صحت الزيارة”.
وأكد على، ان “قضية الذهاب لإرض محتلة خط أحمر ومسألة حساسة للغاية بالنسبة للمسلمين في أقصى مشارق الأرض حتى مغاربها”.
وكانت مواقع دولية وعربية ومحلية نقلت عن خارجية الكيان الاسرائيلي في موقعها الرسمي على تويتر، انها كشفت عن زيارة ثلاثة وفود حزبية عراقية ضمت 15 شخصا الى إسرائيل خلال العام الماضي 2018″ مشيرة الى أن “زيارة الوفد العراقي الثالث جرت قبل عدة أسابيع”.انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة