طقس العراق: امطار وعواصف رعدية في عموم المحافظات.. وانخفاض متوقع بدرجات الحرارة

رئيس التحرير3 يناير 2019آخر تحديث :

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الخميس، هطول امطار وعواصف رعدية في عموم المحافظات، مشيراً إلى انخفاض بدرجات الحرارة، وتساقط الثلوج في المناطق الشمالية من البلاد.

وقال عطية في صفحته على الفيسبوك ، اليوم (3 كانون الثاني 2019)، إن “هناك فرصاً لهطول زخات خفيفة الى معتدلة في المناطق التالية تكون في عموم مدن الشمال تقريبا”، مبيناً أن “الامطار تشتد على فترات في مناطق من مدن الشمال، اضافة الى ميسان وديالى وشمال البصرة وشرق ذي قار”.

وأضاف عطية، أن “فرص الامطار ضعيفة في بغداد عدا شمالها، وبابل والنجف وكربلاء والديوانية وبادية النجف وجنوب الانبار وغربها”.

وأشار المتنبئ، إلى أن “فرص الامطار تنتهي اليوم، وتنحسر الحالة الجوية نحو مدن الشرق ميسان وواسط وديالى وسليمانية، اضافة الى كركوك واربيل وشمال الموصل ودهوك”، موضحاً أن “الامطار تستمر في هذه المدن لغاية العصر تقريبا عدا سليمانية تستمر لغاية الساعات الاولى من الليل وتنتهي بعدها”.

ولفت عطية، إلى أن “هطول متوقع للثلوج على المناطق الجبلية في شمال اربيل وشمال دهوك”، متوقعاً أن “طقس يوم غد الجمعة، سيكون صافي وبارد يتخلله بعض السحب، فضلاً عن وانخفاض درجات الحرارة عن الايام السابقة، وربما تشهد هطول للثلوج صباحا في سليمانية وشرق دهوك يرافقها مطر خفيف”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة