الداخلية تحدد عام 2020 وقف العمل بهوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية

رئيس التحرير3 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخبار

حددت وزارة الداخلية، موعد توقف العمل بهوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية بعد ان يتم تحويل عمل جميع دوائر الاحوال المدنية في البلاد العام الحالي لاصدار البطاقة الوطنية الموحدة.وقال مدير شؤون البطاقة الوطنية في الوزارة اللواء نشأت ابراهيم الخفاجي في تصريح صحفي ان “المديرية ستتوقف عن العمل بهوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية في العام 2020، بعد ان نجحت في تحويل جميع دوائر الاحوال المدنية الرئيسة في مراكز محافظات البلاد، لاصدار البطاقة الوطنية، اذ بلغ عدد الدوائر المحولة فيها 215 دائرة”.
وشدد على، أن دائرته “منحت ما يقرب من تسعة ملايين بطاقة وطنية الى المواطنين في عموم مناطق البلاد منذ انطلاق العمل بالمشروع قبل ما يقرب من عامين وحتى الآن”.
وأكد الخفاجي “عزم المديرية على تحويل جميع دوائر الاحوال المدنية المتبقية في البلاد الى مكاتب لاصدار ومنح البطاقة الوطنية للمواطنين لتنتهي بذلك عمليا آلية التعامل بالمستمسكات الورقية القديمة بحلول العام المقبل 2020 بعد ان يتم منح جميع مواطني العراق البطاقة الوطنية الموحدة والتي تعتبر البديل الرسمي لهويتي الاحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية”.
واشار الى ان “المديرية بلغت مراحل متقدمة بتنفيذ مشروع البطاقة الوطنية الموحدة والذي سيعمل حال الانتهاء من اتمامه، على صنع قاعدة بيانات موحدة لجميع المواطنين في البلاد، من خلال بصمة العين او الابهام او من خلال اجراء تحليل الشريط لاي جزء من جسمه في {DNA} الوراثي حال الوفاة”.انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة