الخطوط العراقية تنافس النواقل الجوية العربية والعالمية في مجال موازنة الطائرات

رئيس التحرير15 نوفمبر 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/

بتوجيه مباشر من قبل وزير النقل عبد الله العيبي وتحت اشراف ومتابعة ميدانية مستمرة من مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ميران فريد، اليوم الخميس،  شهدت وحدة موازنة الطائرات التابعة للقسم التجاري في الشركة تطوراً واسعاً في مجال العمل والخدمات التي تقدمها الملاكات العاملة في مجال موازنة الطائرات في محطة مطار بغداد الدولي والمحطات الاخرى”.

وقال فريد : ان هذه الوحدة من الوحدات المهمة والفعالة التي تعمل على  ترحيل واستقبال كافة الطائرات الخاصة بالناقل الوطني اضافة الى النواقل الاخرى المحلية والاجنبية، مبينا: ان مهام هذه الوحدة تتلخص بتوزيع الاوزان والاثقال التي يتم شحنها الى الطائرة وتوزيعها بشكل علمي دقيق ومدروس وحساب تأثيراتها على الطائرة.

واضاف: ان هذه العملية تشمل ايضاً توزيع مقاعد المسافرين وحساب كمية الوقود اللازم لاي رحلة ويكون ذلك بتقسيم الكمية المطلوبة اثناء حركة الطائرة داخل المدرج واثناء الاقلاع ومدة الرحلة وعند الانتهاء من عملية الحساب يقوم ضابط الموازنة بإعداد تقرير مفصل تدرج فيه جميع هذه التفاصيل بطريقة حسابية دقيقة يسلم لقائد الطائرة للحفاظ على سلامة الطائرة والمسافرين الكرام.

يذكر ان الخطوط الجوية العراقية ومن خلال تقارير واستبيانات دولية حصلت على المراتب الاولى في النواقل الجوية الاكثر اماناً في العالم لعدم تسجيلها حوادث على مدار عمرها الذي يمتد لثلاث وسبعين عام. انتهى/ 

 

ـــــــــــــــــ

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة