الانواء الجوية تحذر وامطار غزيرة وسيول في ثلاث محافظات

رئيس التحرير15 نوفمبر 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/

 أكدت الهيأة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، الخميس، توقعاتها في إحتمالية حدوث السيول خلال اليوم واليومين المقبلين واردة جدا خصوصا جنوب محافظة البصرة.
وقال مدير عام الهيأة، صاحب البهادلي في بيان تلقت / النجف اليوم/  نسخة منه، ان “الأمطار ستكون غزيرة على مدينتي البصرة وميسان وجنوب ذي قار خلال ساعات نهار اليوم الخميس بعد الظهر وتستمر ليومين”.

وبين البهادلي ، ان “التحذيرات لا تعني التهويل والتخويف وأنما أخذ الإحتياطات اللازمة لأي طارئ وتجنب الخروج ليلا والابتعاد عن المناطق المتوقع حدوث فيضانات فيها”.

وأضاف البهادلي الى ان “من المتوقع اندفاع سحب عملاقة تحمل كميات عالية من الامطار من جهة غرب البصرة على الحدود مع الكويت وتتجه تدريجيا لتغطي مساحات مابين خور الزبير جنوبا والبصية شمالا فيما لتندفع بعدها نحو مركز مدينة البصرة وجنوب ذي قار وميسان خلال ساعات المساء والليل حيث الامطار شديدة احيانا تتسم بالديمية ترافقها زخات شديدة”.

وشدد البهادلي ان “الغزارة المتوقعة على باقي مدن البلاد تستمر فيها فرص الامطار الخفيفة الديمية (رغم ضعفها) هذا اليوم غداً الجمعة أيضاً مع غزارة متوقعة إحياناً في مدن شمال البلاد فجر غد الجمعة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة