هذا هو شرط الصدر لاعادة العلاقات مع المالكي…….

رئيس التحرير12 يوليو 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/

قال ضياء الأسدي مسؤول المكتب السياسي لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر  بشأن إمكانية عودة المياه إلى مجاريها بين الصدر والمالكي، قال الاسدي “رأي السيد مقتدى الصدر واضح في هذه المسألة، وهو أن يكون المالكي على استعداد لتبرئة ذمته مما حصل خلال سنوات حكمه، أو أن يقدم المقصرين للعدالة، وبخلاف ذلك لن يكون هناك إعادة للموقف معه”.

وبين الاسدي خلال مقابلة له مع وكالة الاناضول، اطلعت عليه / النجف اليوم/  ان السيد مقتدى الصدر على استعداد  لعودة المياه الى مجاريها مع رئيس الوزراء السابق وزعيم دولة القانون نوري المالكي بشرط تبرئته مما حصل خلال سوات توليه رئاسة الوزراء وسقوط ثلث البلد بيد داعش الارهابي.

واضاف الاسدي  :لا يخفى وجود “تدخلات خارجية” في تشكيل الحكومة العراقية، موضحا ان هذه التدخلات انها “الأضعف هذه المرة”، مبينا أنه “في هذه المرحلة لا تستطيع إيران وأمريكا وغيرهما من الدول أن تتدخل بشكل قوي أو جاد في مسار العملية السياسية”.

مضيفا  “قد تكون هناك تحالفات مع أطراف مدعومة من هذه الجهة أو تلك، لكن طالما أنها ستلتزم بالبرنامج الوطني الذي وضعناه للعراق المقبل، وعدم خضوعها لإرادة خارجية فلن نختلف معها”. انتهى/ H.j

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة