تأشيرة دخول الايرانيون لزيارة الاربعين تدفع بالدينار العراقي بدل الدولار

رئيس التحرير10 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخبار

134 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/ 

أعلن مدير عام شؤون العتبات المقدسة بمنظمة الحج والزيارة الايرانية مرتضى آقائي، بان رسوم تاشيرة الدخول الى العراق لزيارة اربعينية الامام الحسين {عليه السلام} تدفع بالدينار العراقي.
وقال آقائي في تصريح لوكالة انباء فارس،  واطلعت عليه / النجف اليوم/ ان “اللجنة المركزية لزيارة الاربعين بذلت الكثير من الجهود لالغاء تاشيرات زوار الاربعين الا ان الجانب العراقي رفض ذلك وبناء على الاتفاق المبرم فان إلغاء التاشيرات لزيارة الاربعين للعام الجاري أصبح منتفيا”.
 وبين آقائي، “وفي ضوء حذف الدولار من المعاملات بين ايران والعراق فان ثمن رسوم تاشيرة الدخول الى العراق في ايام الاربعين سيكون على اساس الدينار العراقي حيث ان رئيس لجنة زيارة الاربعين طلب من الجانب العراقي تحديد الثمن على اساس الدينار واطلاع الجانب الايراني بذلك”.
 واوضح آقائي انه “وبعد الاعلان عن ثمن رسوم التاشيرة سيتم البدء بتسجيل اسماء الراغبين عن طريق منظومة (سماح) او المراكز المرخص لها من قبل منظمة الحج والزيارة. 
يذكر ان الحكومة العراقية قررت في وقت سابق من الشهر الماضي حفض الرسوم السياحية لزائري اربعينة الامام الحسين في العشرين من صفر اضافة الى تعديل نظام جوازات السفر.
فيما اكد رئيس مجلس الوزراء المنتهية ولايته  ونظراً للوضع الاقتصادي في ايران وانخفاض عملتهم تم تخفيض رسوم سياحة الزوار للأربعينية المقبلة لاسيما وانهم سواح لفترة معينة وليسوا تجارا ورجال اعمال”.انتهى/ H.j

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة