كردستان ستوافق على قرار المحكمة الاتحادية بشأن الغاء الاستفتاء

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 7:43 صباحًا
كردستان ستوافق على قرار المحكمة الاتحادية بشأن الغاء الاستفتاء

النجف اليوم/ وكالات…

اكد الخبير القانوني طارق حرب ،اليوم الاثنين، بان اقليم كردستان سيوافق على قرارات المحكمة الاتحادية قبل ان يقرأها.

وقال حرب  ان ” اقليم كردستان سيوافق على قرار المحكمة الاتحادية بشأن الغاء نتائج الاستفتاء قبل ان يقرأه لأنه يحتاج في هذا الوقت الى ذريعة جديدة لإعادة العلاقات مع حكومة بغداد الى مجراها الطبيعي والابتعاد عن لغة التصعيد والتوتر والسير في مشروع تنقية الاجواء مع الحكومة المركزية بعد ان فشل في مشروعه التقسيمي”.

وتابع حرب ” يجب ان تكون قرارات المحكمة الاتحادية موضوعية وجادة وليس شكلية التي من الممكن ان تؤثر على ما تم اتخاذه من قرارات سابقة”.

يذكر ان القيادي في حزب البارزاني ماجد شنكالي اكد  ان “حكومة اقليم كردستان ابدت استعدادها لإلغاء نتائج الاستفتاء في حال صدور امر من قبل المحكمة الاتحادية يقضي بعدم شرعية الاستفتاء ويجب الغاءه فان اقليم كردستان سيحترم قرارات المحكمة ويتراجع عن مشروعه”.

يشار الى ان المحكمة الاتحادية ستعقد ،اليوم الاثنين، جلستها لإصدار الحكم القانوني حول شرعية الاستفتاء والغائه لمخالفته للدستور

رابط مختصر
2017-11-20 2017-11-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير