عاصفة الياسري تلتقي بالقنصل الإيراني بشأن الناشط المدني علاء العبودي 

رئيس التحرير11 مايو 2019آخر تحديث :

النجف اليوم/

إلتقت رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية في مجلس محافظة النجف الاشرف عاصفة الياسري،بالقنصل الإيراني في محافظة النجف الأشرف حميد مكارم شيرازي ، من اجل التوسط في إطلاق سراح الناشط المدني علاء العبودي .

وقدمت الياسري شرحا مفصلا عن ما يقدمه الناشط المدني علاء العبودي الى مرضى الثلاسيميا من جمع التبرعات من ميسوري الحال وبمشاركة بعض مكاتب المرجعية الدينية العليا لشراء الأدوية لإنقاذ أرواح العشرات من مرضى الثلاسيميا  مشيرة ذلك الى كتاب رسمي يبين فيه فحص الادوية من قبل ألأطباء الاخصائيين قبل توزيعها على المرضى ومن ثم إيداعها في مستشفى الزهراء لغرض توزيعها على المرضى مجاناً دون مقابل .

القنصل الإيراني من جهته : إتصل هاتفياً بمحافظ إيلام وعدد من شخصيات إيرانية والقاضي المختص بالقضية وأكد ان اصدر بحقه غرامة مالية مقابل الحكم بالسجن تقدر ب 40 الف دولار أمريكي.

وأضافت الياسري بعد جهود حثيثة تم تخفيض مبلغ الكفالة الى 18 الف دولار أمريكي

وأكدت الياسري على السعي المستمر مع الجانب الإيراني لتخفيض المبلغ اكثر او اطلاق سراحه بدون اي شرط جزائي  مبينة ان هناك تنسيق مستمرة مع الحكومة الإيرانية والناشط المدني علاء العبودي والوفد المرافق له من اجل وصولهم الى العراق بأمن وأمان. إنتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة