الصحة المدرسية .. المجتمع اكثر اهتماما برسائل الترهيب 

رئيس التحريرآخر تحديث : الخميس 16 نوفمبر 2017 - 7:55 صباحًا
الصحة المدرسية .. المجتمع اكثر اهتماما برسائل الترهيب 

أحتفلت الأوساط الصحية في دائرة صحة النجف الاشرف بمناسبة يوم الصحة المدرسية الوطني الذي يصادف في الرابع عشر من شهر تشرين الثاني من كل عام.

وأوضح مدير شعبة الصحة المدرسية في الدائرة السيد قيس زوين ان احتفالية هذا العام أقيمت تحت شعار ((حقيبة مدرسية بوزن اقل من اجل صحة افضل )) رغم الانشغال بالزيارات المليونية التي تشهدها المحافظة حرصنا على إقامة احتفاليات مبسطة في جميع المدارس وبكافة المراحل الدراسية للتوعية حول مخاطر ثقل الحقيبة المدرسية واضرارها النفسية والجسدية على الطالب وتضمنت هذه المحاضرات توعية وارشادات حول الطرق الصحيحة لحمل الحقيبة مبينا ان الوزن المثالي للحقيبة يتراوح بين 10- 15 % من وزن الجسم مضيفا ان رسائلهم الصحية التي تحمل مضامين التحذير والترهيب من مخاطر عدم الالتزام تجد استجابة اكبر من أولياء الأمور ومن ذلك ان أولياء الأمور يقولون ان ابناؤهم استكملوا لقاحاتهم وحين نقول لهم انكم تتحملون كامل المسوؤلية ان أصيب ابناؤكم بالامراض الانتقالية يعودون ويقولون انهم غير ملقحين لهذا فنحن وبمناسبة يوم الصحة المدرسية ندعوا الإباء والامهات للاخذ بالارشادات الصحية فيما يخص الصحة المدرسية وفيما يتعلق بالتنسيق مع الجهات التربوية أوضح مدير الصحة المدرسية وجود تنسيق كبير ومستمر وانهم يقومون بتغطية المدارس ومتابعتها من خلال المراكز الصحية الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية لها .

رابط مختصر
2017-11-16 2017-11-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير