الكعبي: يجب تغيير القيادات الفاسدة في وزارة الكهرباء ويطالب بمنح اراض سكنية للملاكات الصحية

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 6 سبتمبر 2021 - 11:18 صباحًا
الكعبي: يجب تغيير القيادات الفاسدة في وزارة الكهرباء ويطالب بمنح اراض سكنية للملاكات الصحية

النجف اليوم/

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، ان وزارة الكهرباء بحاجة لثورة شاملة تبدء بتغيير القيادات غير المهنية وتنتهي بتنفيذ خطط تُبنى وفق معطيات دقيقة، في حين دعا  الكعبي الى الاسراع في منح قطع اراض للملاكات الطبية والصحية.
وذكر بيان لمكتب النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي تلقت /النجف اليوم/ نسخة منه ، ان “الكعبي استقبل وزير الكهرباء وكالة عادل كريم, وجرى خلال اللقاء بحث واقع انتاج الطاقة الكهربائية والاستهدافات المتكررة لأبراج الطاقة ، واستكمال الربط الكهربائي مع دول الخليج، بالاضافة الى مناقشة العديد من الملفات ومنها معدلات الانتاج التي بلغت حاليا اكثر من 19,5 ألف ميغا واط , وضرورة وضع خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة لزيادتها تدريجياً , عبر ادخال منظومات اضافية”.
فيما شدد الكعبي، بحسب البيان، على “وجوب البدء بتغيير القيادات وعدد من المسؤولين التنفيذيين غير الكفوئين في الوزارة” , مشيراً الى ان “ملف الكهرباء يعدّ من بين اهم اوليات عمل مجلس النواب كونه مرتبطا بشكل مباشر مع حياة المواطن”.
ودعا الكعبي، الى “تفعيل المشاريع التي تعتمد على قروض الدول المانحة لإنشاء محطات توليدية تنسجم وتتلاءم مع الوقود المتوفر بالعراق وتشجيع المشروع الرائد لإنتاج الطاقة الشمسية”.
من جانب اخر، طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالاسراع في منح قطع اراض للملاكات الطبية والصحية.  وقال الكعبي، في كتاب موجه إلى الأمين العام لمجلس الوزراء،: إنه “يجب الاسراع في منح قطع اراض للملاكات الطبية والصحية، تثميناً لما قدموه من تضحيات جسام في سبيل منع انتشار فيروس كورونا والحد من تفشيه في العراق”.
الى ذلك، بحث الكعبي، مع مديرة مكتب بعثة الأمم المتحدة لحقوق الانسان بالعراق(CHRO)  دانييل بيل، ملفات حقوق الانسان واهمية التنسيق والتعاون ما بين البعثة والجهات ذات العلاقة ولجنة حقوق الانسان النيابية لمتابعة هذه الملفات.
وذكر بيان اخر لمكتب الكعبي، أن “الجانبين بحثا خلال اللقاء الملفات الخاصة بحقوق الإنسان في العراق، وتشريع القوانين ذات العلاقة, وضرورة التنسيق ما بين البعثة الدولية ومفوضية حقوق الانسان العراقية وايضا لجنة حقوق الانسان النيابية”.
رابط مختصر
2021-09-06 2021-09-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير