اخصائيون بأمراض القلب يؤكدون ان اللقاحات هي الخيار الافضل للحد من الاصابات

رئيس التحريرآخر تحديث : الخميس 27 مايو 2021 - 7:13 مساءً
اخصائيون بأمراض القلب يؤكدون ان اللقاحات هي الخيار الافضل للحد من الاصابات

النجف اليوم/ اعلام صحة النجف…

وصف اخصائيون في مركز النجف الاشرف لامراض القلب والتداخل القسطاري لقاحات الكورونا بالخيار السليم الذي يحد من انتشار المرض وسلامة الفرد والمجتمع.

ودعا اطباء المركز المواطنين للمبادرة والحصول على اللقاحات وعدم الركون الى الاشاعات ،وجاءت دعوة اطباء القلب الاخصائيين في اعقاب مؤتمر ضم نخبة اخصائي القلب وطب الطوارئ.

وعقد في مركز النجف لامراض القلب والتداخل القسطاري وكرس المناقشة بعض الحالات المرضية لمرضى يعانون من امراض القلب وأصيبوا بفايروس كورونا، فقد اكد الدكتور احمد نعمة رجيب ان بطء الاقبال على اللقاح من قبل المواطنين يعود الى جملة اسباب من بينها عدم الاطمئنان لمنشأ اللقاح وطرق صناعته وانه ازاء ذلك يريد طمأنة المواطنين ويوضح ان الكورونا اخذ حيزا كبيرا من الجهود العلمية والطبية على مستوى العالم وان البحوث والدراسات كانت موجودة على الفايروسات التاجية (سارس , ميرس) حتى قبل ظهور كوفيد – 19 لذلك فالدراسات لم تبدأ من الصفر وان هناك سباقا عالميا لانتاج اللقاح وتم توفير المبالغ والدعم اللازمين للمراكز الطبية والعلمية العالمية لإنتاج اللقاح. رجيب اكد ان زيادة اعداد الملقحين في اي بلد يقابلها انخفاض كبير في اعداد الاصابات وما يترتب عليها من اعداد الداخلين الى المستشفيات والحالات الخطرة لذلك فعلى الجميع المبادرة والحصول على اللقاح لأن الفرد لا يمثل نفسه وانما هو جزء من مجتمع كبير والتلقيح مسؤولية عامة والكل يشترك بها ومن يتسبب في اصابة اهله شريك في جريمة ، وعلينا ان نتكاتف جميعا ونحصل على اللقاح كي نتمكن من العودة الى حياتنا الطبيعية وممارسة شعائرنا وزياراتنا لائمتنا عليهم السلام.

من جانبه اوضح الاخصائي بالامراض الباطنية الدكتور سامر المظفر ان مرض الكورونا يصيب الكثير من اعضاء الجسم ومنها القلب وبالنظر لما يمتاز به القلب كونه اساس الحياة وقد وجدنا عدة حالات حدث فيها تأثير على عضلة القلب او تسبب جلطة قلبية وهو مايهدد الحياة وما يؤسفنا انه رغم الخطورة العالية فهناك عدم استجابة للحصول على اللقاحات على عكس ما كنا نأمل ونتوقع ، مؤكدا ان اللقاح هو الذي يحد من الاصابات نافيا ما يسمى بنظرية المؤامرة في اللقاحات لان العالم لايمكن ان يشترك بأجمعه في مؤامرة وكل الدول المتطورة باشرت بأخذ اللقاحات ولاحظنا تراجعا كبيرا في اعداد الاصابات والحالات الخطيرة وجدد المظفر دعوته للمواطنين للحصول على اللقاحات لتجنب الاصابة وما يترتب عليها من مخاطر .

رابط مختصر
2021-05-27 2021-05-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير