الصحة النيابية تكشف عن اجراءاتها للحظر الكلي والجزئي

رئيس التحريرآخر تحديث : الأربعاء 24 فبراير 2021 - 11:20 صباحًا
الصحة النيابية تكشف عن اجراءاتها للحظر الكلي والجزئي

اعلنت لجنة الصحة النيابية، ان اجراءات الوقاية ومن بينها الحضر الشامل والجزئي ستكون لمدة اسبوعين فقط.

وقال عضو اللجنة حسن خلاطي في مقابلة متلفزة  إن “اجراءات الوقاية التي فرضتها اللجنة العليا ومنها حظر التجوال الجزئي والشامل، تشل الحركة في المجتمع خصوصا ان الوضع في العراق حساس جدا والكثير من المواطنين يعيشون على العمل اليومي ولا يمكن ان تبقى الحياة بهذا الشكل”.

وأضاف، أن “هذه الاجراءات ومنها الحظر هي مؤقتة لمدة اسبوعين وذلك لان مدة الحضانة للفيروس هي اسبوعين ويجب  على المواطن ان يلتزم بالاجراءات من دون فرض حظر التجوال”.

واوضح، ان “اتخاذ القرارات من قبل اللجنة العليا جاء بعد ارتفاع الاصابات ودخول العراق بموجة جديدة من فيروس كورونا، لكن بعد اسبوعين ومع الالتزام بإجراءات الوقاية في عموم محافظات البلاد سيقل معدل الاصابات”.

فيما اعلن وزير الصحة والبيئة العراقي، حسن التميمي، ليوم الثلاثاء، موعد وصول اللقاح الصيني إلى البلاد، فيما أشار إلى أن عملية توزيعه ستكون مجانية.

وقال التميمي  في تصريحات صحفية، إن “الطائرة المحملة باللقاح الصيني ستصل العراق في الأول من مارس المقبل”. مضيفا ، أن “لقاح (سينوفارم) الصيني هو أول لقاح سيدخل البلاد يوم الاثنين المقبل”.

وأشار الوزير العراقي إلى أن “منح اللقاح للمشمولين في جميع المحافظات العراقية سيكون بشكل مجاني”.

وقبل أيام أكد وزير الصحة العراقي، حسن التميمي، أن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، تنذر بالخطر، بعد ظهور حالات حرجة أصيبت بالسلالة الجديدة من الفيروس.

رابط مختصر
2021-02-24 2021-02-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير