شركات محلية توفر السكر ضمن البطاقة التموينية

رئيس التحريرآخر تحديث : الأربعاء 3 فبراير 2021 - 12:02 مساءً

تعاقدت وزارة التجارة، لشراء 80 الف طن من مادة السكر من المناشئ المحلية لتوزيعها بين المواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية للعام 2021. وذكرت الوزارة، في بيان، أن “لجنة التعاقدات المركزية في وزارة التجارة فاوضت احد المناشئ الوطنية، لشراء 80 الف طن من مادة السكر ضمن اليات التعاقد لتأمين مفردات البطاقة التموينية».
واضاف البيان أن “الوزارة بصدد التعاقد لشراء مادة الرز من المناشئ الاجنبية، فضلا عن مادة زيت الطعام من خلال المناقصات التي تجريها الوزارة، لتأمين مفردات البطاقة التموينية للعام 2021، بعد وصول التخصيصات المالية من وزارة المالية». واوضحت الوزارة أن “الموازنة العامة للدولة للعام 2021 خصصت اموالا كافية لمستحقات الفلاحين والمزارعين للموسم الزراعي لمحصولي الشلب والحنطة، وكذلك تأمين مبالغ لشراء ثلاث مواد اساسية هي السكر وزيت الطعام والرز».
واعتمد العراق نظام البطاقة التموينية عقب صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 661 الصادر بتاريخ 6 آب 1990 القاضي بفرض حصار اقتصادي على البلاد جراء غزو النظام البائد للكويت.
ـــــــــــــــ
صحف
رابط مختصر
2021-02-03 2021-02-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير