التربية: موعد امتحانات نصف السنة لم يحدد حتى الآن

رئيس التحريرآخر تحديث : الأحد 31 يناير 2021 - 12:23 مساءً
التربية: موعد امتحانات نصف السنة لم يحدد حتى الآن

النجف اليوم/
كشفت وزارة التربية، عن عدم تحديد أي موعد لإجراء امتحانات نصف السنة لجميع المراحل الدراسية، داعية الطلبة الى التفاعل مع التعليم الالكتروني.
وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق، في تصريح صحفي اطلعت عليه /النجف اليوم/: إن «الوزارة حتى الآن لم تحدد موعد امتحانات نصف السنة وكذلك العطلة الربيعية»، مبيناً أنه «بعد أن يتم تحديد موعدها سيتم وضع الآليات والنقاط الخاصة بموضوع الامتحانات والعطلة».
وأضاف فاروق، أن «التعليم التفاعلي أو التعليم داخل المدرسة لا يمكن أن يعوض بأي وسيلة أخرى، إلّا أنه في ظل الجائحة لا بد من إيجاد وسائل أخرى لتكون بديلة أو شريكة في العملية التربوية»، داعياً «الطلبة والأسرة الى التفاعل مع التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد من أجل استمرار عجلة التعليم في ظل جائحة كورونا، لأن التحديات كبيرة جداً وفرص التعليم ما زالت متوفرة».
وأكد فاروق، «بشأن تنسيب الملاكات التربوية بين بغداد والمحافظات، وجود قرارات خاصة للمحافظات وأخرى للتربية نتيجة تقاطع الصلاحيات بهذا الشأن، إلّا أن التنسيب ما زال مستمراً».
رابط مختصر
2021-01-31 2021-01-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير