المحافظ يحضر الاجتماع النيابي الخاص بالمحافظين ويناقشون موازنة 2021

رئيس التحريرآخر تحديث : الأحد 6 ديسمبر 2020 - 5:53 مساءً
المحافظ يحضر الاجتماع النيابي الخاص بالمحافظين ويناقشون موازنة 2021

النجف اليوم/

برعاية هيئة الرئاسة في مجلس النواب العراقي شارك محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في الاجتماع البرلماني بالمحافظين في مجلس النواب اليوم والذي تضمن مناقشة ملفات الموازنة الخاصة بكل محافظة لعام ٢٠٢١ والمشاريع الاستثمارية ومشاريع تنمية الأقاليم بالمحافظات المستمرة والجديدة .

الياسري وفي تصريح صحفي عقب الاجتماع اكد تم مناقشة عدد من الملفات المهمة بالنسبة للمدينة ومواطنيها ومنها مناقشة مشاريع الاستثمار و ماء النجف الكبير ووحدة المعالجة لمشروع الصرف لصحي ومشاريع الوزارات المتلكئة وايجاد الحلول اللازمة لانجازها ومشروع بناء المدارس ضمن مبادرة الآلف مدرسة فضلا تم مناقشة الموازنة الاستثمارية الخاصة للمحافظة واعطاء الصلاحية القانونية للمحافظة في عدة امور منها •ادراج مشاريع (مكونات) ضمن الوفرة المالية المتحققة من الكلفة الكلية للمشروع • تمويل المحافظة بمبلغ الامانات للمشاريع المنجزة والمستلمة • اعطاء المحافظة الصلاحية للمشاريع الوزارية من ادراج واعلان وتحليل واحالة ومراقبة مالية وفنية للمشروع ومدى خدمته للمحافظة • اعطاء الصلاحية اللازمة لاستبعاد الشركات المتلكئة والغير مدرجة بالقائمة السوداء من الاحالة عليها حتى لو كانت اوطئ الاسعار.

وبينّ الياسري ان السيد نائب رئيس المجلس الاستاذ حسن الكعبي وجه ان يكون الاجتماع القادم بحضور عدد من الوزراء المعنيين بالمشاريع في المحافظات للوقوف على اسباب تلكؤ المشاريع وبخاصة الاستثمارية .انتهى/

رابط مختصر
2020-12-06 2020-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير