المحافظ يعلن انطلاق اعمال مشروع طريق الحج البري بطول 239 كم

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 12:35 مساءً
المحافظ يعلن انطلاق اعمال مشروع طريق الحج البري بطول 239 كم

المحافظ: الفائدة كبيرة اقتصاديا اذا اكتمال الطريق البري.

المحافظ: المشروع له فوائد تجارية وصناعية وزراعية وسينعش العشرات من القرى التي يمر بها

النجف اليوم/ 

اعلن محافظ النجف الاشرف عن البدء بمشروع طريق الحج البري الذي يربط العراق بالسعودية عبر مدينة النجف الاشرف بطول 239 كم فضلا عن فتح مناطق للتبادل التجاري مشيرا الى ان هذا الطريق سيسهم في تطوير الواقع الزراعي والصناعي والتجاري ومشاريع السكنية في النجف جاء هذا في تصريح صحفي للمحافظ اثناء تفقده طريق الحج البري. المحافظ بينّ ان مشروع طريق الحج البري الذي يبدأ من ساحة المظفر المحال من وزارة الاسكان والاعمار ولكن توقف بسبب الازمات المالية التي مرت بالبلاد واليوم انطلقت الاعمال ميدانيا لتعبيد المرحلة الاولى بواقع 50 كم ويضم المشروع مجسر في وادي حسب بطول 288 متر بمواصفات عالية فضلا عن القناطر الصندوقية مشيرا الى ان الحكومة المحلية ستتابع مراحل العمل وستحرص على اكماله لما له من فوائد كبيرة على المدينة. واضاف الياسري سيسهم المشروع هذه المناطق في انعاش الحالة التجارية والاقتصادية للمحافظة فضلا عن انعاش المناطق الزراعية والصناعية والسكانية في المناطق التي يخترقها الطريق وفي مقدمتها ناحية الشبكة الحدودية.

رابط مختصر
2020-11-30 2020-11-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير