الياسري يستقبل وزير الثقافة ويناقشان ملفات مهمة في قطاع الاثار والسياحة

رئيس التحريرآخر تحديث : السبت 22 أغسطس 2020 - 9:12 مساءً
الياسري يستقبل وزير الثقافة ويناقشان ملفات مهمة في قطاع الاثار والسياحة

النجف اليوم/

استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في مكتبه وزير الثقافة الدكتور حسن ناظم حيث تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الملفات المهمة التي تهم القطاع السياحي وملف الاثار وفرق التنقيب. المحافظ طالب بالاهتمام بملف الاثار في المحافظة وارسال فرق التنقيب لعشرات الاماكن الاثرية للكشف عن الباقيا المدفونة في الارض واخراجها للحفاظ عليها من العبث مطالبا في نفس الوقت ان يكون في النجف الاشرف متحفا يعرض تاريخ النجف الطويل والحضارات التي اقيمت على ارضها. كما بينّ المحافظ في حديثه ملف قصر الثقافة ومراحل العمل ونسب الانجاز بعد التوقفات والتلكؤات التي تعرص لها خلال الفترات السابقة مبينا اهمية هذا المعلم الثقافي الكبير الذي يضاف الى معالم النجف ليحتضن البرامج الثقافية والابداعية في مختلف المجالات. وطالب الياسري على ضرورة الاهتمام بالمواقع السياحية في النجف والنهوض بالقطاع السياحي كونه موردا اقتصاديا مهما للدولة وفرصة لتشغيل الاف الشباب العاطلين عن العمل. من جانبه بينّ وزير الثقافة انه سيتابع هذه المطالب ويعمل على دعم القطاع السياحي والثقافي واعمال التنقيب للمناطق الاثرية في محافظة النجف الاشرف. /انتهى.

رابط مختصر
2020-08-22 2020-08-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير