التربية : دخول اكثر من 190 بناية تربوية جديدة للخدمة في العام الدراسي الجديد

رئيس التحريرآخر تحديث : الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 - 11:27 صباحًا
التربية : دخول اكثر من 190 بناية تربوية جديدة للخدمة في العام الدراسي الجديد

النجف اليوم/

اكدت وزارة التربية سعها لتوفير بيئة تعليمية مناسبة لأبنائنا الطلبة واستيعاب الاعداد المتزايدة منهم ، بغية اكمال مسيرتهم التربوية ، مبينة ان جهود الملاكات الهندسية في المحافظات وكذلك المديريات العامة للتربية تمكنت من إنجاز ما يزيد على 190بناية تربوية مختلفة السعات .

وقال المكتب الإعلامي للوزارة، تلقت/النجف اليوم/ نسخة منه، ان العام الدراسي الجديد 2019 – 2020 شهد دخول تلك المدارس لغرض تقليل اكتظاظ الطلبة في الصف الواحد والمساهمة في القضاء على ظاهرة الدوام الثنائي والثلاثي الذي تُعانيه اغلب محافظات البلاد ، مؤكدا أن مشاريع أخرى في طريقها للافتتاح في المدة القليلة القادمة ، وهذا يمثل بدوره اهتمام الحكومات المحلية بقطاع التربية والتعليم .

والجدير بالذكر ان الوزارة قد منحت عن طريق المديرية العام للتعليم العام والأهلي والاجنبي رخصة افتتاح لـ515 مدرسة أهلية في داخل وخارج العراق ، وفقاً لضوابط الوزارية المعدة لذلك ، موضحاً أنها توزعت ما بين (ابتدائي ومتوسطة واعدادية وأخيراً ثانوي) من اجل تقليل اكتظاظ الطلبة في الصف الواحد والمساهمة في القضاء على ظاهرة الدوام الثنائي والثلاثي .

رابط مختصر
2019-10-01 2019-10-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير