محافظ النجف يرفع دعوى قضائية ضد احد الاعلاميين ويوجه رسالة الى ابناء المحافظة

رئيس التحريرآخر تحديث : الخميس 25 يوليو 2019 - 10:27 صباحًا
محافظ النجف يرفع دعوى قضائية ضد احد الاعلاميين ويوجه رسالة الى ابناء المحافظة

النجف اليوم/

اقام محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري دعوى قضائية ضد احد اعلاميي المحافظة ورئيس تحرير احدى الصحف فيها بدعوى التشهير والقذف

وقال الياسري في كلمة له وجهها الى ابناء المحافظة “منذ استلام مهامي محافظا للنجف وأنا أعمل على ترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير الذي كفله الدستور ولم اعترض على عمل أو أسلوب أي صحفي أو مؤسسة إعلامية أو ناشط أو مؤسسة مجتمع مدني بل على العكس كنت احترم رأي الجميع واستمع للنقد البناء واشجع عمل الصحافة لدورها وادعم الجميع وأبواب المحافظة مفتوحة أمام جميع المنظمات التي تشخص الحالات بغية معالجتها خدمة لمدينتنا المقدسة وابنائها الكرام”.

وأضاف الياسري ” ما ورد في صفحة احد الصحفيين والاكاديميين باني أبيع النجف الأشرف وما وصفني به من عبارات لا تليق بي ولا به كونه أستاذ جامعي ! وكان الأجدر به أن يعمل وفق أخلاقيات العمل الصحفي وان ينقل وجهة نظري ونظر المعارضين لرأيه وان لا يستخدم الإشاعات ويتهمنا من خلال منشوره بعبارات أترفع عن ذكرها وهي وفق القانون العراقي تعتبر انتهاكا وتعدي ولا يدخل ضمن حرية الرأي المنصوص عليها والتي نحترمها جميعا ”

وبين الياسري خلال الكلمة “أنني كمسؤول أجد من الضروري أن ألجأ إلي القضاء العادل لأخذ حقي ورد الاعتبار- المادي والمعنوي- لي كمحافظ للنجف الأشرف أولا ولاسمي وسمعتي وعن ما ورد من إساءة بحقي وعلى الناشر أن يقدم ما لديه من أدلة يعتقد بها للقضاء الذي سيكون له الكلمة الفصل فيما إذا كنت قد بعت النجف الأشرف”.

الصورة من الارشيف قبل ايام المحافظ يكرم الاسرة الصحفية والاعلامية ومراسلي الوكالات والقنوات الفضائية في محافظتنا المقدسة .

رابط مختصر
2019-07-25 2019-07-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير