الياسري ووفد صيني استثماري يتباحثان على اقامة مجموعة مشاريع استثمارية في النجف

رئيس التحريرآخر تحديث : الإثنين 15 يوليو 2019 - 8:37 مساءً
الياسري ووفد صيني استثماري يتباحثان على اقامة مجموعة مشاريع استثمارية في النجف

النجف اليوم/

عقد محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري ورئيس مجلس المحافظة الاستاذ خضير الجبوري وممثل الشركة الصينية مؤتمرا صحفيا لبيان تفاصيل المباحثات الاستثمارية التي جرت خلال الفترة السابقة وطبيعة المشاريع التي عُرضت على الحكومة المحلية في النجف الاشرف. الياسري بين في حديثه اننا بينا للوفد الصيني الاستثماري ان النجف الاشرف مدينة تحمل طابع ديني تاريخي سياحي وهي امنة ومستقرة وتمتلك المؤهلات لاقامة مشاريع استثمارية بمختلف المجالات موضحا ان الحكومة المحلية كانت وما تزال توجه الدعوات للشركات العالمية للاستثمار في المحافظة واننا في السلطتين التنفيذية والتشريعية سنقدم الدعم اللازم لانجاح مهمتهم ومشاريعهم في النجف. وبين الياسري ان الجانب الصيني قدم مجموعة من الاقتراحات لمشاريع استثمارية منها سكة حديد تربط مدينتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة مشيرا الى ان الصين من الدول التي تمتاز بالمشاريع المتطورة في هذا المجال كما بين المحافظ انه يمكن الاستثمار في مجالات الطاقة وبناء المجمعات السكنية واطئة الكلفة وانشاء مصانع ومعامل متنوعة ذات مواصفات عالية وانشاء الطرق السريعة. وبين الياسري للجانب الصيني ان النجف الاشرف تمتلك موارد طبيعية متنوعة في منطقة بادية النجف التي تمتد لمساحات كبيرة ويمكن استثمار هذه الاراضي في اقامة مشاريع استثمارية صناعية متنوعة يمكن ان يكون لها الاثر الواضح في تطوير الواقع الاقتصادي في العراق بشكل عام والنجف بشكل خاص. من جانبه اكد الجانب الصيني ان هناك تفاهم كبير مع الحكومة المحلية في النجف الاشرف على تبني مجموعة مشاريع استثمارية في النجف وسيكون هناك تنسيق عالي لدراسة المشاريع التي تم اقتراحها وعرضها من قبل الحكومة المحلية لغرض الشروع بتطبيقها على ارض الواقع.انتهى/

رابط مختصر
2019-07-15 2019-07-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير