دراسة جديدة: التوت الازرق افضل فاكهة لتعزيز قدرات الاطفال العقلية

رئيس التحريرآخر تحديث : الأحد 15 أكتوبر 2017 - 11:19 صباحًا

اظهرت دراسة بريطانية حديثة أن لفاكهة التوت الأزرق نفعا كبيرا بالنسبة للأطفال، حيث أنها تساعد أدمغة الصغار بشكل كبير على أداء وظائفها.

وذكر موقع صحيفة التلغراف البريطانية : أن” أطفال المرحلة الابتدائية يؤدون الواجبات بدقة وسرعة أكبر من عشرة في المائة عن غيرهم حين يتناولون مشروبات التوت”.

واضافت أن ” التوت يحتوي على مركبات الفلافونويد، فيما اكد الخبراء إنه يعود بعدة فوائد على الجسم مثل مقاومة الأكسدة ، لكن الدراسة التي أجراها باحثون جامعة ريدينغ البريطانية أشارت إلى تأثيره المعرفي”.

وشملت الدراسة عددا من الأطفال طلب منهم أن ينتبهوا إلى عدد من الإشارات على شاشة الحاسوب والضغط على الزر الذي يدل على اتجاهها، ووجدت الدراسة أن الأطفال الذين شربوا عصير التوت كانوا أفضل أداءً، فيما قال البروفيسور كلير وليامز إن” الدراسة اكتشفت لأول مرة تأثير مركبات الفلافونويد على الإدراك المعرفي للأطفال”. انتهى

رابط مختصر
2017-10-15 2017-10-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة النجف اليوم الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

رئيس التحرير