تعرف على السيارات المستثناة من منظومة الغاز

رئيس التحرير23 أكتوبر 2019آخر تحديث :

 

النجف اليوم/

قررت مديرية المرور العامة، استثناء مركبات الأجرة المسجلة مسبقاً من آلية تثبيت منظومة الغاز والإكتفاء بتزويد المسجلة حديثاً بتلك المنظومة.
وقـال مدير العلاقات والاعـلام في المديرية الـعـمـيـد عـمـار ولـيـد الـخـيـاط فــي تصريح صحفي، اطلعت عليه /النجف اليوم/،  إن “الطلبات الكثيرة التي تلقتها المـديـريـة من المـواطـنـين، قـررت اعـفـاء المـركـبـات المسجلة سابقا من الآلية التي اقرتها سابقا بموجب الـتـعـلـيـمـات الــصــادرة مـن مـجـلـس الــوزراء وحــصــر الامـــر بـالمـسـجـلـة حـديـثـا ضمن دوائر ومديريات المرور ببغداد والمحافظات”.
وذكر  الخياط أن المديرية رفعت مقترحا الى رئاسة الوزراء للمصادقة على هذا القرار، شارحة مــن خـلالـه الاســبــاب الـتـي دعــت المـديـريـة لاعفاء المركبات المسجلة سابقا من التزود بـالمـنـظـومـة والـتـي مـن اهـمـهـا كـثـرة اعــداد المركبات المسجلة في عموم دوائـر ومواقع المــرور التابعة للمديرية، وقـلـة الامكانيات المتوفرة لـدى الجهات المسؤولة عن تثبيت مـنـظـومـة الـغـاز بـالمـركـبـات وتـأخـر عملية انجازها”.
واضـاف الخياط أن “من بين الاسـبـاب التي دعـت المـديـريـة لاتـخـاذ هـذا الـقـرار، هـو قدم وتهالك العديد من سيارات الاجرة وخطورة تـزويـدهـا بـهـذه المـنـظـومـة، فضلا عـن عدم تـمـكـن اصــحــاب تـلـك الــســيــارات مــن دفـع المبالغ المتعلقة بتثبيت تلك المنظومة على مركباتهم والبالغة 500 ألف دينار”.
من جانب اخر، دعا المواطنين الى ضرورة الالـتـزام بتعليمات وقـوانـين السير والمـرور لتفادي الـوقـوع فـي المخالفات وتعرضهم لـخـطـر الـــحـــوادث، اضــافــة الــى الــغــرامــات المادية، مشيرا الى ان المواطن يجب ان يعلم ان تـلـك الـقـوانـين والانـظـمـة قــد وضـعـتـهـا المـديـريـة مــن اجــل سـلامـتـه وحـمـايـتـه من المخاطر والحوادث”.
وبين مدير العلاقات والاعـلام، ان مديريته ومـن خـلال الـدوريـات والمـفـارز التابعة لها في بغداد والمحافظات، أخذت على عاتقها مـحـاسـبـة ومـعـاقـبـة المـخـالـفـين للتعليمات المـــروريـــة وكـــل مــن يــســيء بــاســتــخــدام الـــشـــوارع والـــطـــرق الــتــي وجــــدت اصــلا لخدمته وتسهيل عملية تنقله مـن مكان الى آخر”.انتهى
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة