التربية : دخول اكثر من 190 بناية تربوية جديدة للخدمة في العام الدراسي الجديد

رئيس التحرير1 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراق

129 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

اكدت وزارة التربية سعها لتوفير بيئة تعليمية مناسبة لأبنائنا الطلبة واستيعاب الاعداد المتزايدة منهم ، بغية اكمال مسيرتهم التربوية ، مبينة ان جهود الملاكات الهندسية في المحافظات وكذلك المديريات العامة للتربية تمكنت من إنجاز ما يزيد على 190بناية تربوية مختلفة السعات .

وقال المكتب الإعلامي للوزارة، تلقت/النجف اليوم/ نسخة منه، ان العام الدراسي الجديد 2019 – 2020 شهد دخول تلك المدارس لغرض تقليل اكتظاظ الطلبة في الصف الواحد والمساهمة في القضاء على ظاهرة الدوام الثنائي والثلاثي الذي تُعانيه اغلب محافظات البلاد ، مؤكدا أن مشاريع أخرى في طريقها للافتتاح في المدة القليلة القادمة ، وهذا يمثل بدوره اهتمام الحكومات المحلية بقطاع التربية والتعليم .

والجدير بالذكر ان الوزارة قد منحت عن طريق المديرية العام للتعليم العام والأهلي والاجنبي رخصة افتتاح لـ515 مدرسة أهلية في داخل وخارج العراق ، وفقاً لضوابط الوزارية المعدة لذلك ، موضحاً أنها توزعت ما بين (ابتدائي ومتوسطة واعدادية وأخيراً ثانوي) من اجل تقليل اكتظاظ الطلبة في الصف الواحد والمساهمة في القضاء على ظاهرة الدوام الثنائي والثلاثي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة