فيسبوك ينفق “مليار دولار” لقراءة عقول مستخدميه!!

رئيس التحرير25 سبتمبر 2019آخر تحديث :

النجف اليوم/ متابعة…

 أنفق عملاق شبكات التواصل الاجتماعي، فيسبوك، ما يصل إلى مليار دولار لشراء شركة تنتج أشرطة ذكية للمعصم لها القدرة على قراءة عقول مستخدميها.
ونشرت صحيفة التايمز البريطانية تقريرا لتوم نولز، مراسل شؤون التكنولوجيا، بعنوان “فيسبوك تشتري شركة تكنولوجيا لقراءة العقول”.
ويقول الكاتب إن فيسبوك اشترت شركة “سي تي آر إل لابس”، التي أُسست من أربعة أعوام ومقرها نيويورك، وشارك في تأسيسها توماس ريردون، الذي ابتكر متصفح الإنترنت “إنترنت إكسبلورار”، وباتريك كايفوش، وهو عالم أعصاب. ويضيف الكاتب أن هذه أكبر عملية شراء يقوم بها فيسبوك منذ خمس سنوات.
ويقول الكاتب إن “سي تي آر إل لابس” صممت أشرطة للمعصم يمكنها قراءة الأوامر التي يرسلها المخ إلى عضلات الذراع، وبالتالي يمكنها معرفة الحركة التي يود الشخص القيام بها بيده قبل القيام بها، سواء كان ذلك الضغط على زر فأرة الكمبيوتر، أو الطباعة على لوحة الطباعة.
أما فيما يتعلق بفيسبوك فإن التقنية الجديدة تمكن المستخدم، على سبيل المثال، من مشاركة الصور مع أصدقائه بمجرد التفكير في ذلك، دون القيام بأي حركة جسمانية، أو كتابة منشور دون الحاجة إلى طباعة الحروف.انتهى
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة