مكتبة الروضة الحيدرية تعلن عن رفد المكتبة بأكثر من (6000) كتاب جديد خلال العام 2019

رئيس التحرير4 أغسطس 2019آخر تحديث :

النجف اليوم/

أعلنت مكتبة الروضة الحيدرية التابعة إلى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة بإضافة أكثر من (6000) كتاب جديد في مختلف العلوم ومن مختلف دور النشر في النجف الأشرف وبابل وكربلاء بالإضافة إلى ما تم شراؤه من معرض بغداد الدولي بحدود (4600) كتاب خلال سنة 2019م.
وقال أمين المكتبة ، علي لفته لـ ( المركز الخبري للعتبة العلوية المقدسة ) إن” مكتبة الروضة الحيدرية أصبحت اليوم تعد من المكتبات المليونية ليس فقط على مستوى المكتبات الوطنية أو الجامعية بل على مستوى المكتبات الشخصية والمختصة”، مبيناً، ان” الكتب التي تم شراؤها تنوعت بين كتب القانون والأدب والسياسة والتاريخ والعلوم الإسلامية”.

واضاف، لفتة ان” المكتبة سعت وبدعم من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة المتمثلة بالأمين العام المهندس يوسف الشيخ راضي، ونائب الأمين العام رضوان صاحب، إلى رفدها بكل ما هو جديد من المصادر وزيادة خزينها المعرفي ليكون بين متناول أيدي الباحثين، وقد تم إدخال هذه الكتب الجديدة عن طريق وحدة التسجيل، ووحدة الفهرسة والتصنيف، وأخيرا إلى رفوف قاعتيّ المطالعة الرجالية والنسوية”.

يشار إلى أن مكتبة الروضة الحيدرية تعد من أكبر المكتبات العراقية، كونها تحتوي على أكثر من (270 ألف) كتاب مطبوع بالإضافة إلى عدد كبير من المجلات والرسائل الجامعية، فيما تسعى المكتبة إلى الارتقاء بخدماتها المقدمة وسد ما يحتاجه الباحث من مصادر ومراجع ودوريات لخدمة العلم وأهله. /انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة