النائب الاول لمحافظ النجف ” يؤكد على انشاء متحف اثري في النجف الاشرف يستقبل الوافدين والسواح العرب والاجانب

رئيس التحرير6 مارس 2019آخر تحديث :

النجف اليوم/

تراس النائب الاول لمحافظ النجف الاشرف الاستاذ هاشم الكرعاوي اجتماعاً ضم عضو مجلس المحافظة “اسيل الطالقاني” ومدير الاثار في النجف الاشرف واحد الناشطين المدنين حيث تم التباحث حول موضوع الاثار في المحافظة ورعايتها وتطويرها .
كما تم مناقشة تأهيل القاعات الكبرى في قصر الثقافة لتكون متحفاً ومعرضاً للأثار اضافة الى طرح موضوع التجاوزات على الاماكن الاثرية وازالتها حفاظاً على تاريخها الاثري من لعبث و الاندثار .
الكرعاوي من جانبه بين ان محافظة النجف الاشرف لها تاريخ اثري عريق على مدى القرون الماضية وفيها الكثير من الاماكن الاثرية العريقة مؤكداً على ضرورة انشاء متحف اثري في النجف الاشرف يستقبل الوافدين والسواح العرب والاجانب .
مشدداً على ضرورة حماية الاماكن الاثرية في المحافظة لأنها تعتبر تاريخ النجف ولانسمح لأي شخص او مؤسسة التجاوز عليها وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتجاوزين .
مبيناً ستكون له زيارة خاصة الى قصر الثقافة للنظر بموضوع القاعات الكبرى من اجل تأهيلها واقامة المعارض والمتاحف عليها .
وعلى السياق ذاته اوعز الكرعاوي بتوجيه تربية النجف على ان تكون زيارات ميدانية اسبوعية او شهرية للطلبة الى متحف الشيلان والاماكن الاثرية الاخرى في المحافظة لأطلاعهم عليها وتطويرمعلوماتهم عن تاريخ وارث مدينتهم المقدسة .انتهى/

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة