دائرة العمل في النجف تنظم حملة تثقيفية وتوعوية تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال

رئيس التحرير8 أكتوبر 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/

نظمت دائرة العمل في النجف الاشرف التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حملة تثقيفية وتوعوية لمكافحة ظاهرة عمالة الأطفال حيث جاءت الحملة تزامناً مع اليوم العالمي لأسوء اشكال عمل الأطفال .
وقال مسؤول اللجان التفتيشية في دائرة عمل النجف الأشرف الاستاذ قيس الشبلي ” ان اللجان التفتيشية اجرت زيارات تفتيشية للمشاريع الصناعية والعشوائية الغير مشمولة بأحكام قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في اقضية ونواحي المحافظة بالإضافة الى المناطق النائيه من اجل رصد حالات عمالة الأطفال .
واشار الى ” ان الزيارات التفتيشية شملت العديد من المشاريع ومن ضمنها معامل الطابوق في بحر النجف والطمر الصحي ، مضيفاً ان اللجان رصدت العديد من المخالفات المتعلقة بعمالة الأطفال دون سن (١٥) سنة بسبب الظروف الاقتصادية وتسربهم من المدارس ، مبيناً ان اللجان عملت أيضاً على تنفيذ حملة توعوية وتثقيفية لتعريف اصحاب العمل بالقوانين الخاصة بالعمل والقوانين الخاصة بحماية الحدث العامل .
ومن الجدير بالذكر بأن دائرة العمل في النجف الاشرف حريصة على القيام العديد من الندوات التثقيفية والتوعوية حول قانوني العمل والضمان الاجتماعي للعمال بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والغير الحكومية . انتهى/

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة