امطار خفيفة مع رياح تجتاح اغلب مناطق البلاد ابتداء من اليوم

رئيس التحرير14 فبراير 2019آخر تحديث :

النجف اليوم/

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الخميس، هطول امطار خفيفة في العديد من مناطق العراق ابتداءً من اليوم، فيما أشار إلى وجود رياح ستجتاح بعض المناطق.

وقال عطية على صفحته الشخصية في “فيسبوك”  اليوم (14 شباط 2019), إن “الصور الجوية الملتقطة صباحا تشير الى بداية تكاثر السحب في اغلب المناطق تندفع من جهة الغرب والجنوب الغربي مرافقة لمنخفض جوي جبهوي متواجد حاليا على الشام وهذه السحب هي بدايات التأثير فقط”.

وأضاف عطية، أن “الغالب على هذا المنخفض هو الجفاف وعشوائية التاثير بسبب ضعف التبريد في طبقات الجو العليا”، مبيناً أن “مناطق وسط البلاد ومنها العاصمة بغداد ستتأثر بنشاط رياح جنوبية شرقية تصل سرعتها الى 75 كم في الساعة”.

وأشار عطية، إلى أن “الاجواء ستكون غير مستقرة من اليوم، لغاية يوم الاحد, حيث سيكون هناك غيوماً ومطراً وفترات من الصحو في اغلب المدن”.

وتابع المتنبئ، أن “فرص هطول الامطار الخفيفة نهار هذا اليوم ستكون في الموصل وبادية الجنوب ومناطق متفرقة من مدن الجنوب، اما خلال المساء والليل فتشمل الامطار الخفيفة مناطق متفرقة من مدن شمال البلاد اضافة الى ديالى وصلاح الدين والسماوة وباديتها”، مشيراً إلى أن “في وقت متأخر من الليل تشمل الامطار الخفيفة مناطق من البصرة وميسان وذي قار والسماوة وواسط, وهطول ثلجي متوقع في مرتفعات شمال اربيل وشرق دهوك”.

ونوه المتنبئ، إلى أن “نشاط الرياح السطحية، التي تصل سرعتها الى 50 كم في الساعة هذا اليوم, من المتوقع ان يكون في بغداد وواسط وعموم مدن الفرات الاوسط, وتزداد سرعة الرياح غدا الجمعة خصوصا واسط والعاصمة بغداد”، مؤكداً أنه “لايوجد انخفاض بدرجات الحرارة في كافة المدن”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

الاخبار العاجلة