موجة برد شديدة تضرب العراق

رئيس التحرير15 يناير 2019آخر تحديث :

 ينتظر العراق موجة باردة يتزامن معها عودة للأمطار. وحذر المتنبئ الجوي، صادق عطية في منشور له على صفحته في الفيسبوك من موجة باردة” مبينا ان “التوقعات مزالت ثابتة في تأثر البلاد بموجة باردة قطبية ستؤثر على مدن الشمال ابتداءً من نهار الخميس المقبل وعلى باقي المناطق خلال ليل الخميس وصباح يوم الجمعة حيث ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتستمر في انخفاضها لعدة أيام”.
وأشار الى انه “من المتوقع ان تعود فرص الامطار في مناطق متفرقة من مدن البلاد خلال نهار يوم الاربعاء المقبل، وتستمر الخميس بشكل متفرق والغزارة متوقعة في بعض مدن الشمال”.
كما حذر عطية “من نشاط الرياح السطحية الغربية في أغلب مدن وسط وغرب وجنوب البلاد خلال ساعات نهار يوم الخميس المقبل لتصل الى 60 كم في الساعة مما يتسبب في إثارة للغبار”.
وتوقع، ان “تتردى الرؤية الأفقية في مدن ميسان وواسط وشمال البصرة وجنوبها فجر وصباح الثلاثاء بسبب الضباب الذي يزول خلال ساعات ماقبل الظهر”.
ولفت المتنبئ الجوي إستناداً الى صورة للقمر الصناعي الأوروبي الملتقطة هذه الليلة تشير الى “تواجد للسحب الممطرة على جنوب مدينة البصرة ومناطق من دهوك وشمال أربيل في حين تصفو الأجواء تقريباً في باقي مدن البلاد كما تغطى السحب كافة مناطق الكويت ومدن ايران الحدودية وأمطار متفرقة متفاوتة الغزارة فيها الان”.
وبين عطية، ان “الرياح متقلبة الاتجاه تتحول الى جنوبية شرقية خلال ساعات نهار الغد مصحوبة بنشاط ملحوظ في الانبار والموصل”.

فيما قال عضو لجنة الأحوال المناخية الباحث في علوم الطقس بالسعودية عبد العزيز الحصيني، أن عاصفة ثلجية قد تضرب تركيا وسوريا ولبنان وفلسطين والأردن ثم شمال السعودية.وأوضح أنه وفقا لمؤشرات وبيانات الطقس ستضرب العاصفة الحدود الشمالية للمملكة في تبوك والجوف ثم العراق وإيران ‏من الأربعاء القادم.

انتهى


طبع الصفحة
PDF
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة