العتبة الحسينية: زراعة 1000 دونم من الحنطة في صحراء كربلاء

رئيس التحرير31 ديسمبر 2018آخر تحديث :

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، الأحد، عن زراعة اكثر من 1000 دونم من محصول الحنطة ومن الأصناف عالية الرتب والمقاومة للملوحة والتربة الملحية في صحراء كربلاء.

وذكرت العتبة الحسينية ان “الملاكات الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة باشرت بمبادرة استصلاح الأراضي الصحراوية باستثمار الأراضي الواقعة غرب مدينة كربلاء من خلال استخدام احدث الطرق والوسائل العلمية المتبعة في مجال التنمية الزراعية”.

وقال معاون رئيس قسم  التنمية الزراعية في العتبة قحطان الشمري بحسب البيان انه “ضمن الجهود الرامية  لاستصلاح الأراضي و زيادة المساحات الخضراء بادرت العتبة الحسينية بإطلاق مشروعها الزراعي الذي يهدف الى استصلاح الاراضي الصحراوية”.

وأضاف، “ان القسم رسم خطة متكاملة في كيفية استغلال الأراضي الصحراوية وتحويلها من أراضي جرداء الى مساحات خضراء”، مشيرا الى ان “القسم تمكن من استصلاح الاراضي البور في قضاء عين التمر كمرحلة اولى من المشروع عن طريق زراعة اكثر من 1000 دونم من محصول الحنطة ومن الأصناف عالية الرتب والمقاومة للملوحة والتربة الملحية”.

وأوضح ان “هنالك توجيهات من ادارة العتبة المقدسة لاستغلال المزيد من الأراضي الصحراوية لتحويلها الى مساحات خضراء، بهدف زيادة كمية المحاصيل المسوقة الى مخازن وزارة التجارة لما له من اثر كبير على الاقتصاد الوطني وكذلك سد حاجة السوق المحلية من المحاصيل الضرورية”.انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة