توقعات حالة الجو خلال الاسبوع الحالي

رئيس التحرير2 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجف
 في النجف - وكالة النجف اليوم الاخبارية

 توقع متنبئ جوي، حالة الأمطار في العراق خلال الأسبوع الحالي والمقبل.وقال صادق عطية، في منشور على صفحته في فيسبوك، اليوم الأربعاء، أن “التوقعات الجوية تشير إلى ان الأسبوعين الأولين من الشهر الجاري، لن تكون مبشرة بالامطار في مناطق عديدة من البلاد”.
وعزا عطية، توقعه ذلك “بسبب ‏سيطرة للمرتفع الجوي على الأجواء”.
وأوضح، ان “الثلث الأول من الشهر الجاري لن يكون مبشرا بالأمطار في مناطق عديدة من البلاد، بسبب سيطرة مرتفع جوي، مبينا “يتوقع تحسن حركة المنظومات في الغلاف الجوي منتصف الشهر كتوقع بعيد حسب النموذج الأوروبي للطقس”.
وكان عطية، أكد أمس أن خرائط الطقس تشير الى تأثر المنطقة بمنخفض جبهوي ضعيف يتواجد حاليا على البحر المتوسط مصحوبا بنزول هواء بارد في طبقات الجو العليا يبدأ تأثيره على مصر وبلاد الشام اولا.
وأوضح أن المنخفض يساعد في تشكل حالة ممطرة ضعيفة نوعا ما في بعض مدن البلاد خلال اليوم الاربعاء وغدا الخميس يساعده التيار الغربي المرافق للهواء البارد في طبقات الجو العليا.
وأشار المتنبئ الجوي، إلى ان سبب ضعف المنخفض هذا هو تمركز مرتفع جوي على افريقيا يدفع تيارات غربية جافة تسبب ضعف المد الرطوبي السوداني وكذلك اعاقة سطحية من المرتفع السيبيري المتمركز على ايران مما لا يسمع بتوغل اكثر للمنخفض واقتصار تأثيره على مناطق محدودة”.انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة