فريق طبي في النجف يطلع على الوضع الوبائي في منطقة مظلوم

رئيس التحرير28 نوفمبر 2018آخر تحديث :

 

 

 

النجف اليوم/

اطلع فريق مشترك من قسم الصحة العامة على الموقف الوبائي والاجراءات الوقائية الواجب القيام بها عند سقوط كميات كبيرة من الامطار وتوقع حدوث سيول فيها .

وقال مدير القسم الدكتور بشار رؤوف كمونة انه تراس فريقا طبيا ضم مدير وحدة الامراض المعوية الدكتور عبد الامير الحمامي ومسؤول وحدة البيئة يحيى محسن والسيد قحطان عبد الحسن من شعبة الامراض المعوية لزيارة منطقة مظلوم والاطلاع ميدانيا على الموقف الوبائي فيها مؤكدا ان الفريق لم يسجل اية اصابة بأي مرض وبائي وانه قام بزيارة المركز الصحي الفرعي في المنطقة واللقاء بالعاملين فيه وحثهم على بذل المزيد من الجهود لتقديم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية لأبناء المنطقة والاستمرار بتوزيع حبوب تعقيم المياه مضيفا ان الفريق اجرى زيارة الى مجمع ماء المنطقة RO والاطلاع على آليه عمله وساعات التجهيز مع متابعة خزانات المياه المجهزة من شبكة ماء المجمع ، وبالاضافة الى ذلك فقد تم اللقاء بعدد من المواطنين من ابناء المنطقة وتوجيههم وتوعيتهم صحيا والتأكيد على استخدام المياه الصالحة للشرب وغسل الفواكه والخضروات بالمياه المعقمة للوقاية من الامراض الانتقالية ودعوتهم لمراجعة المركز الصحي لإستلام حبوب تعقيم المياه مجانا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة