الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية: إكمال المساحة الأولية لعمليات الصب الكونكريتي من “مشروع صحن الرسول الأعظم (ص)”

رئيس التحرير28 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

IMG 20181127 WA0029 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/ 

أعلنت اللجنة المشرفة على أعمال التأهيل لمشروع صحن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة المباشرة بعمليات الصب الثاني للمساحة الأولية في المشروع بمساحة قاربت (450) مترا مربعا، لتكون منطقة باب القبلة جاهزة للافتتاح أمام حركة الزائرين خلال الفترة القريبة القادمة .
وقال رئيس اللجنة المهندس عباس عبد زيد في تصريح لـ ( المركز الخبري ) : بعد الانتهاء من عمليات الإزالة التي شملت إزالة العوارض المختلفة بما فيها رفع المقرنص وأعمال الحفر التي تم الانتهاء مما يقارب لـ (95%) منها في جميع أرجاء المشروع ، باشرت كوادرنا الميدانية بعمليات نشر حديد التسليح والصب في مرحلتين للجزء الأول من المشروع والتي قاربت ( 450) مترا مربعا من أصل المساحة الكلية للمشروع البالغة (3) آلاف متر مربع”.

وأضاف” اليوم وبعد عملية الصب الأولي للجزء المتمثل بالمساحة المجاورة لمشروع صحن فاطمة لغاية المنطقة المقابلة لباب القبلة، باشرنا بعملية الصب الثاني لتكون منطقة باب القبلة جاهزة لاستقبال الزائرين في الفترة القريبة القادمة”.

وتابع المهندس عبد زيد ” كميات الحديد التي تم استهلاكها في المرحلة الحالية بلغت قرابة ( 8 ) طن من الحديد للتشبيك وبقية الأعمال، فيما يحتاج كامل المشروع إلى أكثر من ( 65 ) طن من الحديد لمختلف مراحل تسليح الحديد ، وبعد عمليات التسليح والصب يتم المباشرة بأعمال المرمر، إضافة إلى العمل بنفق الخدمة لمد أنابيب الخدمات المختلفة “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة