مدير عام صحة النجف : نستقبل 15 ألف مراجع يوميا ونجري 120 الف عملية سنويا

رئيس التحرير22 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبار

 

IMG 20181121 WA0074 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

 

النجف اليوم/
أكد مدير عام دائرة صحة النجف الاشرف الدكتور علي عبد الزهرة شبر ان مستشفيات المحافظة تجري أكثر من 120 الف عملية جراحية سنويا وان المؤسسات الصحية من مراكز رعاية صحية اولية ومستشفيات تستقبل يوميا مالايقل عن 15 ألف مراجع نسبة كبيرة منهم من خارج المحافظة.

واضاف مدير عام الصحة في معرض حديثه بمناسبة الحملة التي تنفذها وزارة الصحة حول الاعتداءات التي يتعرض لها العاملين في القطاع الصحي ان المؤسسة التي تجري هذا العدد الكبير من العمليات وتستقبل هذه الاعداد الكبيرة من المراجعين فبالتأكيد انها تؤدي عملا وخدمة كبيرة للمجتمع وهي جديرة بأن تم لها يد العون والمساعدة وان يتفهم المجتمع الدور الكبير الذي تضطلع به .

وبين شبر ” انه يركز كثيرا في لقاءاته مع المنتسبين على تحسين العلاقة مع المراجعين وخاصة مع مرافقي المرضى لتجاوز حالة الشد والتشنج التي تحدث بين مرافق المريض وبين مقدم الخدمة الصحية”. 

وأكد شبر ان اغلب الاعتداءات تعود لأسباب سهلة ويمكن تلافيها بسهولة ولا يترتب عليها اي ضرر مضيفا ان الكوادر الطبية والصحية هم ابناء المجتمع وفي احيان كثيرة تكون حالات الاعتداء بين ابناء منطقة واحدة وربما تربط بينهم صلة رحم وقرابة فنحن ابناء بيئة واحدة ومجتمع واحد وعلينا ان نستوعب بعضنا .

 

المدير العام اضاف ان مقدم الخدمة الطبية وحده هو الذي يقرر الحالة المرضية ومدى خطورتها وليس المرافق وان العمل الصحي تحكمه انظمة وتعليمات ومايحدث انه عند وصول حالة مرضية وخاصة الى الطواريء”  مضيفا ان  “كثيرا مايأتي مع المريض عدد كبير من المرافقين وجميعهم في حالة شد وتشنج وعلينا ان نشرح لكل واحد منهم اي تصرف يمكن ان نقوم به وهذا امر غاية في الصعوبة لهذا فنحن نؤكد على ان يكون مع المريض مرافق واحد او مرافقين اثنين كحد اعلى فهذا يتيح للفريق الطبي اداء عمله بصورة افضل ويمنع حالات الشد التي تحدث كثيرا في مثل هذه الحالات.

 

مايجدر ذكره ان دائرة صحة النجف الاشرف وبناءا على توجيهات وزارة الصحة تنفذ حملة توعوية بالتعاون مع لجنة الصليب الاحمر الدولي ومنظمات حقوقية تحت عنوان الرعاية الصحية في خطر وتهدف الى ايصال رسائل صحية للمجتمع حول الاثار السلبية السيئة التي تترتب على الاعتداءات التي يتعرض لها العاملون في القطاع الصحي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة